Menu

تونس تنظم بنيويورك تظاهرة للتعريف بالقانون الأساسي للقضاء على العنف ضد المرأة

تشارك تونس  في أشغال الدورة 62 للجنة وضع المرأة (CSW) التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة من 12 إلى 18 مارس 2018 بنيويورك، بوفد تترأسه وزيرة المرأة والأسرة والطفولة نزيهة العبيدي ، وفق ما أفادت به وزارة المرأة في بلاغ صادر اليوم الجمعة .

وتنظم تونس تظاهرة جانبيّة للتعريف بالقانون الأساسي للقضاء على العنف ضد المرأة ومختلف الآليّات التي تمّ وضعها لمناهضة هذه الظاهرة على المستوى الوطني.

وتطرح اللجنة في دورتها الحالية موضوع « التحديات والفرص في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات الريفيات »، حيث ستتمحور كلمة تونس لتقديم الاستراتيجية الوطنية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء والفتيات في المناطق الريفية 2017-2020 وخطة العمل المنبثقة عنها والمصادق عليها في المجلس الوزاري ليوم 11 أوت 2017

يُذكر أنّ لجنة وضع المرأة (CSW) هي لجنة فنية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة (ECOSOC) أُنشئت سنة 1946. وتعقد اللجنة دورة سنوية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، تضم ممثلي الدول الأعضاء وهيئات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية ذات الصفة الاستشاريّة لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي، لاستعراض التقدم المحرز نحو تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ولتحديد الضوابط والمعايير العالمية من أجل صياغة سياسات في هذا الاتجاه.

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف