Menu

وزير الصحة : رغم الاستجابة لجل مطالبهم..الأطباء الشبان يرفضون امضاء محضر الاتفاق

أكد وزير الصحة عماد الحمامي في تصريح إعلامي اليوم الإثنين 12 مارس 2018 أن أزمة اضراب الأطباء الشبان متواصلة خصوصا بعد رفضهم الإمضاء على محضر الاتفاق رغم استجابة الوزارة والحكومة لجل مطالبهم.

وأضاف الحمامي أن الوضع وصل إلى مرحلة حرجة يهدد السنة الجامعية إذا تواصل هذا الاضراب داعيا إلى ايقاف الإضراب فورا والالتحاق بمقاعد الدراسة في كليات الطب بغاية التدارك وإنقاذ السنة الجامعية حسب قوله.

وأوضح وزير الصحة أن تواصل الاحتجاجات وتوقف الدروس بكليات الطب أصبح مبالغا فيه وغير مبرر خاصة بعد ايفاء الحكومة بتعهداتها ازاء مطالب الأطباء الشبان وإصدار القانون الأساسي بالرائد الرسمي إضافة إلى تسليمهم نسخة من مشروع الإصلاح الأمر الذي لم يحدث معهم منذ أفريل 2017 .

وأشار الحمامي إلى أن الوزارة استجابت لكل المطالب التي تعود لها بالنظر باستثناء 2 فقط من مشمولات وزارة الدفاع ومع ذلك وقع التنسيق معها وهي في اتجاه الحلحلة ولكن الأمر يتطلب بعض الوقت حسب قوله.

وبخصوص موضوع اصلاح التعليم الطبي اعتبر الحمامي أنه شأن أكاديمي ترفض الوزارة التدخل وفوضت الأمر فيه إلى المجالس العلمية لكليات الطب التي يحق لها اتخاذ القرارات اللازمة بشأنه.

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف