Menu

إضراب عام في قطاع الكهرباء يوم 10 أفريل

أعلن الكاتب العام للجامعة العامة للكهرباء والغاز بالإتحاد العام التونسي للشغل عبد القادر الجلاصي أن الهيئة الإدارية القطاعية قررت في اجتماعها مساء أمس الخميس تنفيذ إضراب عام في قطاع الكهرباء يوم 10 ماي 2018 على خلفية جملة من التجاوزات التي أقدم عليها الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز.

وأضاف عبد القادر الجلاصي في تصريح ل (وات) اليوم الجمعة أن الإضراب سيكون في كافة أقاليم الشركة والتوقف عن إسداء الخدمات من دون اللجوء إلى قطع التيار الكهربائي أو الغاز.

وأكد أن المسؤول الأول بالشركة قام بعدة تجاوزات منها خاصة تواجد ملفات فساد تتعلق بمحطة إنتاج الكهرباء بالمرناقية (ولاية منوبة) إلى جانب مطالبة الجامعة العامة للكهرباء بعدم خوصصة قطاع إنتاج الكهرباء حسب قوله.
واتهم المسؤول النقابي الرئيس المدير العام للشركة بسوء التسيير مما ساهم وفق رأيه في تعكير المناخ الإجتماعي بالشركة علاوة على الكيل بسياسة المكالين في التعامل مع الأعوان في تطبيق القانون من خلال معاقبته لأعوان على حساب أعوان آخرين الى جانب تعيين عدد من الإطارات التابعة للشركة من المحسوبين على النظام البائد بخطط مديرين عامين .
وللإشارة فقد تجمع عشرات من أعوان الشركة  أمام الإدارة العامة بالعاصمة رافعين شعار ارحل للرئيس المدير العام للستاغ الذي غادر مقر عمله اثر الاحتجاج وفق أحد المحتجين.

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف