Menu

القيروان: ندوة صحفية لتقديم برنامج الملتقى المغاربي للتراث الشفوي في دورته السادسة

انعقد صباح اليوم السبت 21 افريل 2018 بمقام سيدي عبيد الغرياني ندوة صحفية لتسليط الضوء على برنامج الملتقى المغاربي للتراث الشفوي بالقيروان في دورته السادسة والذي ينطلق من 27 افريل الحالي الى غاية 02 ماي 2018.

وسيقام في اليوم الاول عرض ملحمي في فنون الفرجة بعنوان “نواجع” من تراث منطقة الحوض المنجمي وهو عرض انتج خصيصا للملتقى علما وان الممثلون هم من ذوي الاحتياجات الخصوصية.

وسيتخلل الملتقى عديد الانشطة الثقافية في الشعر والموسيقى والمسرح والسينما بحضور مشاركين من تونس والمغرب العربي وورشات وعروض موجهة للاطفال ومن المنتظر ان يقام عرض محلي في الفنون الشعبية بالسجن المدني بالقيروان وسيختتم بزيارة لمحمية التواتي بمعتمدية نصر الله للتعرف على التراث الطبيعي والتاريخي للمنطقة وبتكريم الاعلاميين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

واكد مدير الملتقى السيد المولدي العنيزي ان ميزانية الملتقى في دورته السادسة ارتفعت مقارنة بالدورة السابقة ليصبح في حدود 45 الف دينار وان 90 % من العروض هي قيروانية.

واكد ايضا ان هيئة الملتقى سعت الى ان يكون الملتقى نافذة على الشرق الاوسط باستدعاء شاعر من المملكة العربية السعودية املا في ان يكون نافذة على الاتحاد الأوروبي في قادم الدورات.

ومن المنتظر أن تشارك عدة شخصيات عربية من الجزائر و ليبيا و المغرب في فعاليات الملتقى الذي سيكون فرصة لاحياء مدينة القيروان التي تعيش عزلة ثقافية وسياحية.

متابعة: رمزي الفارسي.

FB_IMG_1524378977525

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف