Menu

المهدية الجم _رئاسة البلدية من نصيب قائمة مستقلة

تم صبيحة اليوم الإثنين 2 جويلية تركيز المجلس البلدي المنتخب لبلدية الجم ، وذلك تحت إشراف كاتب عام ولاية المهدية . وكانت الجلسة مفتوحة للجميع . و كانت رئاسة البلدية من نصيب قائمة مستقلة “الحرة ” ، رغم المنافسة الشرسة بين حزبي النهضة و النداء خلال مسار الإنتخابات . و رئيس قائمة الحرة المستقلة ، الذي تم انتخابه رئيس لبلدية الجم ، هو السيد عادل فرحات محامي و ناشط مجمتع مدني . وفازت قائمة الحرة المستقلة برئاسة البلدية بعد تحالفها مع قائمة حركة النهضة . وكانت قد ترشحت لسباق الإنتخابات البلدية 3 قائمات عن النهضة و النداء و قائمة الحرة المستقلة . و النتيجة كانت لصالح قائمة النداء ب 10 مقاعد ثم في المرتبة الثانية النهضة ب 9 مقاعد و في الأخير قائمة الحرة المستقلة ب 5 مقاعد ، حيث مجموع مقاعد المجلس البلدي بالجم 24 مقعد .
فكان التحالف بين النهضة صاحبة المرتبة الثانية و الحرة صاحبة المرتبة الثالثة ضد قائمة النداء صاحبة المرتبة الأولى .
و تعرف مدينة الجم بارتفاع وتيرة اجوائها السياسية ، خاصة بين الغريمين النهضة و النداء . و المعروف أيضا أن رئيس مجلس النواب الحالي السيد محمد الناصر هو أصيل مدينة الجم وكان في السبعينات قد أشرف على رئاسة بلدية الجم .
و في تصريح لراديو دريم اف أم قال الرئيس الجديد لبلدية الجم السيد عادل فرحات ” أنا أشعر بسعادة كبيرة لأن ظروف الانتخابات البلدية و تركيز المجلس البلدي تمت في كنف الروح الديمقراطية ، و أن جميع أعضاء المجلس البلدي المنتخب سنعمل صلب فريق واحد و في تناغم كبير ، وسنعمل على خدمة مصلحة مواطني جهة الجم ” .
و شهدت بلدية الجم تعطل وتراكم مشاكل ملفات ثقيلة خلال فترة النيابة الخصوصية ، وهي في حاجة ماسة للتدخل و المعالجة ، مثل مشكل الأراضي الأثرية المجمدة و الانتصاب الفوضوي و قرارات الهدم التي اتخذت ضد البناء الفوضوي ، حيث عجزت النيابة الخصوصية عن فتح هذه الملفات ، فهل يقدر مجلس بلدي منتخب على حلحلة إشكاليات هذه الملفات ؟
متابعة : شاكر بريك .

 

 

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف