Menu

سعاد عبد الرحيم “شيخة” مدينة تونس

فازت رئيسة قائمة النهضة سعاد عبد الرحيم اليوم الثلاثاء برئاسة المجلس البلدي لبلدية تونس لتصبح أول إمرأة تتقلد منصب شيخ “مدينة تونس”.

وتحصلت سعاد عبد الرحيم على أغلبية الأصوات في الدور الثاني من التصويت. وفازت مرشحة حركة النهضة سعاد عبد الرحيم بمنصب رئيسة بلدية تونس ب26 صوتا ، مقابل 22 صوتا لمرشح حركة نداء تونس كمال ايدير، وذلك خلال الدور الثاني من عملية تنصيب المجلس البلدي بمقر البلدية بالقصبة.
وتحصلت عبد الرحيم على الأغلبية المطلقة (50 بالمائة زائد واحد)، لتكون بذلك اول امراة تترأس المجلس البلدي لتونس المدينة.
يشار إلى أنه تقرر اجراء دورة ثانية من التصويت لانتخاب رئيس للمجلس البلدي لبلدية تونس بعد عدم حصول أي من المترشحين الأربعة على الأغلبية المطلقة (50 بالمائة زائد واحد ).
وقد تحصلت سعاد عبد الرحيم عن حركة النهضة على 26 صوتا وتحصل كمال ايدير عن نداء تونس على 22 صوتا (المرتبة الاولى والثانية) ، خلال الدور الأول قبل أن يتم الحسم في رئاسة المجلس بين هذين المترشحين خلال الدور الثاني بفوز سعاد عبد الرحيم، وفق ما يقتضيه القانون.
وفي سياق متصل، أعلن لطفي بن عيسي عن الجبهة الشعبية عن امتناع الجبهة للتصويت في الدور الثاني.
وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “وات”، فقد انسحب من التصويت المستشارون البلديون للجبهة الشعبية والتيار الديمقراطي من الجلسة، وامتنعوا عن التصويت وعددهم 12 مستشارا ، ليكون النصاب ب48 مستشارا ، وتحصلت بذلك عبد الرحيم على الأغلبية المطلقة. علما وأن عدد المستشارين البلديين لبلدية تونس يبلغ 60 مستشار

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف