Menu

الشاهد يبشر بتحسن الاوضاع في تونس بدءا من هذا التاريخ…

وضع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، صباح اليوم السبت 07 جويلية 2018، حجر الأساس لانطلاق مشروع توسيع الشركة الألمانية ب. س.ز لصناعة الأسلاك الكهربائية والإلكترونية بالمنطقة الصناعية ببوحجر من ولاية المنستير.

وقال رئيس الحكومة أن هذا المشروع سيوفر 3500 موطن شغل من ضمنهم 700 حامل شهادة عليا على مدى 8 سنوات بتكلفة جملية للمشروع بلغت 91 مليون دينار. وأكد يوسف الشاهد أن الحكومة تسعى إلى دفع عجلة الاستثمار وتهئية المناخ المناسب لذلك كما توقع ارتفاع نسبة النمو في الثلاثي الثاني من هذه السنة.

كما أعلن رئيس الحكومة عن التحسن الملحوظ في المؤشرات الاقتصادية في قطاعات السياحة والتصدير وفي نسبة النمو، مؤكدا أن سنة 2018 ستكون آخر سنة صعبة وأن قانون المالية لسنة 2019 سيكون أسهل بالإضافة إلى أنه لن يكون هناك ضرائب على الشركات.

وأكد يوسف الشاهد أن هناك تعافي للاقتصاد وعودة ثقة المانحين لتونس ويظهر ذلك من خلال مصادقة صندوق النقد الدولي يوم أمس على قرض لتونس بقيمة 500 مليون دولار، وأن هناك بداية لتقليص نسبة البطالة بنقطتين خلال السنة الماضية ولكن تبقى غير كافية وتسعى الحكومة للعمل ذلك في ظل تظافر كافة الجهود والاستقرار الاجتماعي والسياسي والأمني.

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف