Menu

أكثر من 20 قتيلا في حرائق غابات باليونان

إرتفعت أعداد ضحايا حرائق الغابات بالقرب من العاصمة اليونانية “أثينا” إلى أكثر من 20 شخصا.

وقال المتحدث باسم الحكومة اليونانية “ديميتريس تساناكوبولوس” صباح اليوم الثلاثاء ، أن معظم الضحايا حوصروا في منطقة “ماتي” شمال شرق العاصمة “أثينا”، داخل منازلهم أو سياراتهم، مشيرا إلى وجود أكثر من 104 جريح بينهم 11 شخص جروحهم خطيرة.وأضاف أنه من بين الجرحى 16 طفلا .
ووفقا لتقارير إخبارية يونانية ،في وقت مبكر من صباح اليوم، فإن عدد القتلى قد يرتفع مع اكتشاف فرق الإنقاذ المزيد من الجثث.
وقام رئيس الوزراء اليوناني “ألكسيس تسيبراس ” بقطع زيارته إلى “البوسنة” و”الهرسك” بسبب الأزمة التي استنفذت قدرات بلاده في مجال إطفاء الحرائق، حيث طلب “تسيبراس” مساعدة إضافية من إدارات مكافحة الحرائق وخدمات الطوارئ في المناطق المجاورة وطلب مساعدة من الجيش.
وتسبب الجفاف الشديد والرياح القوية في ?ندلاع النيران بالقرب من “كينيتا”، المقصد اليوناني لقضاء العطل، حيث تصاعدت سحب الدخان لمسافة 40 كيلومترا، ووصلت إلى العاصمة أثينا.
وفي مدينة “رافينا” الساحلية، انتقلت ألسنة اللهب من الضواحي إلى وسط المدينة، مما أجبر المئات من السكان على الفرار صوب البحر.
و يشار إلى أن حرائق الغابات في فصل الصيف من الكوارث المألوفة في اليونان بسبب موجات الحر التي تجتاح عادة البلاد، حيث أسفرت حرائق الغابات في عام 2007 والتي اعتبرت الأسوأ منذ عقود عن مقتل أكثر من 70 شخصا

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف