Menu

تونس تقدّم اليوم 33 مشروعا

تنظم اليوم الثلاثاء 18 سبتمبر 2018، وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي بالشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية والمؤسسة المالية الدولية التابعة للبنك العالمي، ندوة دولية رفيعة المستوى حول “الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص”.

وتمثل هذه الندوة الهامة التي سيشرف على أشغالها، رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بحضور عدد من الوزراء المعنيين ورؤساء المنظمات الوطنية ومسؤولي عدد من كبرى الشركات والمؤسسات التونسية والأجنبية والخبراء وممثلي البنوك وصناديق التمويل والاستثمار، بالإضافة إلى مؤسسات التمويل الإقليمية والدولية، تمثّل موعدا هاما سيتم خلاله التطرق إلى آفاق الشراكة بين القطاعين في تونس وتقديم جملة من المشاريع الكبرى المزمع إنجازها في هذه الصيغة، في عدة قطاعات.
هذا وتعرض تونس، على المستثمرين الدوليين خلال هذا المنتدى الذي يحضره أكثر من ألف مشارك، 33 مشروعا مهيكلا بقيمة 13 مليار دينار في إطار الشراكة بين القطاعين.

وكان وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، قد أكد في تصريح سابق أنّ هذه المشاريع مهيكلة وجاهزة إضافة إلى توفر جذاذات تقنية مفصّلة خاصّة بكل مشروع.
وتتوزع المشاريع المعروضة على 4 قطاعات تعتبرها الحكومة ذات أولويّة وهامّة وتتعلق على التوالي بمجالات الطاقة والمياه والبيئة والنقل والخدمات اللوجستية والبنية التحتية والتنمية الحضارية، وأخيرا الأقطاب الجامعية والتكنولوجية

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف