Menu

جندوبة تتأهّب لفيضانات محتملة

علّقت صباح اليوم الدروس بكافة المؤسسات التربوية في ولاية جندوبة وذلك تحسّبا لفيضانات محتملة لاسيما في عدد من المناطق البعيدة تمظهرت علاماتها الأولية من خلال ارتفاع نسبي في منسوب مياه وادي مجردة واهم رافديه واديي “ملاق” و”تاسة”.

وأكد والي جندوبة جندوبة محمد صدقي بوعون أن التقرير اليومي الذي وصله صبيحة اليوم الخميس 18 أكتوبر 2018، من قبل مصالح الرصد الجوي بالجهة تضمن توقعات بنزول كميات من الأمطار بعد الظهر تتراوح بين 50 و70 ملم.
كما أشار إلى أن الإدارة العامة للسدود تتجه نحو تفريغ كميات إضافية من مياه سدّ ملاق بعد أن تم ليلة البارحة تفريغ نحو مليون متر مكعب وهو ما سيساهم في نظره في ارتفاع إضافي لمنسوب مياه الأودية التي تصب مجتمعة في سد سيدي سالم أكبر سدود الجمهورية التونسية، قبل أن تلتقي مجتمعة في إحدى النقاط الفاصلة بين مدينتي بوسالم ومنطقة بن بشير من معتدية جندوبة الشمالية لإفراغ كمياتها في وادي مجردة أكبر الوديان في الجمهورية التونسية وأكثرها احتضانا لتجمّعات سكانية على ضفافه.

وكانت منطقة سوق السبت من معتمدية جندوبة قد شهدت صباح اليوم ارتفاعا ملحوظا لمياه “وادي تاسة” الذي يستقبل منذ ليلة البارحة كميات كبيرة من مياه سد ّملاّق بلغت حدّ تسرّبها إلى بعض المساكن القريبة من ضفاف الوادي.

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف