Menu

تونس : الممارسات الجيدة في مجال تدريس قضايا اللجوء عنوان ندوة إقليمية 

تونس :  الممارسات الجيدة في مجال تدريس قضايا اللجوء عنوان ندوة إقليمية 

انطلقت اليوم بإحدى نزل تونس العاصمة ندوة إقليمية تح عنوان الممارسات الجيدة في مجال تدريس قضايا اللجوء و تندرج الندوة الاقليمية المذكورة في إطار الشراكة المتواصلة بين المعهد العربي لحقوق الإنسان و المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من أجل نشر الوعي بقضايا اللجوء و اللاجئين في العالم و خصوصا في المنطقة العربية و حوض البحر الأبيض المتوسط، و كذلك في إطار تدعيم قدرات الخبراء والفاعلين من كل المجالات والاختصاصات في هذا الموضوع و العمل على التعريف بنماذج الممارسات الجيدة عبر العالم  في مجال اللجوء و استقبال اللاجئين و حمايتهم.

علما و أن أزمة اللاجئين منذ بداية القرن العشرين  قد وصلت إلى مستويات مثيرة للقلق حيث بلغ عدد النازحين قسريا حول العالم حوالي 68.5 مليون شخص. ومع ظهور الصراعات المسلحة وتكاثرها واستمرارها ، بلغ عدد اللاجئين الذين فروا من الحروب والاضطهاد  25.4 مليون لاجئ في جميع أنحاء العالم ، نصفهم من أصل عربي.

و تهدف  هذه الندوة الإقليمية إلى تجميع الأكاديميين والقضاة والمحامين والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية من المهتمين بقضايا اللجوء وإدماجها في التعليم العالي، من أجل  التشجيع على إدراج قضايا اللجوء في التعليم الجامعي وتسهيل إنشاء جيل جديد من الخبراء في هذا المجال، و تعزيز طرق التدريس المبتكرة في الموضوع بما في ذلك “العيادات القانونية” وطريقة التعليم عن بعد، و إنشاء شبكات إقليمية للخبراء الأكاديميين وتحفيز البحث الأكاديمي على المستوى الإقليمي في مجال اللجوء . ويحضر هذه الندوة ثلة من الجامعيين والأكاديميين والمحامين والقضاة المختصين في قضايا اللجوء من تونس ومن عدد من الدول العربية والأجنبية.

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف