Menu

إيقاف قرارالعمل بالزيادة في التعريفات بالمصحات الخاصة

أفاد نائب رئيس مجلس المنافسة محمد العيادي أنه تم مؤخرا إيقاف قرارالعمل بالزيادة في التعريفات التعاقدية للأعمال والخدمات الطبية المخالفة للإتفاقيات المبرمة بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض “الكنام” والغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة السارية المفعول إلى حين البت في أصل النزاع.

وأوضح العيادي في تصريح ل(وات) اليوم الاربعاء أن المجلس أذن بايقاف العمل بالزيادة بنسبة 30 بالمائة في التعريفات التعاقدية للأعمال والخدمات الطبية المنجزة للمضمونين الإجتماعيين بالمصحات الخاصة التي أقرتها الغرفة النقابية للمصحات الخاصة منذ شهر ماي 2018 موضحا أن القرار يندرج في اطار تعهد المجلس بصفة تلقائية برصد والبت في بوادر الممارسات المخلة للمنافسة طبقا لأحكام الفصل 15 من القانون عدد 36 لسنة 2015 المؤرخ في 15 سبتمبر 2015 المتعلق بإعادة تنظيم المنافسة والأسعار.
واعتبر المسؤول أن مهمة المجلس تتركز في حماية مبدأ المنافسة وحرية الأسعارمبرزا أن ضبط نسبة معينة للزيادة من شأنه ضرب تنافسية الأسعار بما ينعكس سلبا على توازن العرض والطلب ذلك أنه من حق المصحات تحديد أسعار خدماتها لكنها لا مشروعية لإقرار نسبة مضبوطة للزيادة. كما أشار الى أن قرار الزيادة في التعريفات التعاقدية للأعمال والخدمات الطبية من جانب واحد من طرف المصحات الخاصة يمثل خروجا عن تطبيق الإتفاقية المبرمة مع الصندوق الوطني للتأمين عن المرض.
يشار الى أن الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة أعلنت منذ شهر أفريل 2018 الترفيع بنسبة 30 بالمائة في تعريفات العمليات الجراحية للمضمونين الاجتماعيين في صندوق التأمين على المرض بداية من غرة ماي الماضي. وكان رئيس الغرفة بوبكر زخامة قد صرح آنذاك أن قرار الزيادة في قيمة تعريفات العمليات الجراحية في اطار منظومة الضمان الإجتماعي يهدف إلى “تغطية الأعباء والخسائر المالية لأصحاب المصحات الخاصة”.

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف