Menu

فرنسا : ولادة أطفال دون أطراف

بدأت السلطات في فرنسا إجراء تحقيقات على مستوى البلد بهدف تحديد أسباب ولادة أطفال بدون أذرع أو أيادي، وذلك بعد أسابيع من انتهاء تحقيقات أولية سابقة بهذا الشأن، وفق تقرير نشرته “بي بي سي”.

وبدأت التحقيقات الأولية بعد رصد ولادة أكثر من 10 أطفال بهذه الحالة في أنحاء متفرقة بثلاث مناطق مختلفة في فرنسا. وانتهت تلك التحقيقات دون أن تتوصل الهيئات الصحية إلى سبب رئيسي وراء ذلك.

لكن ظهرت الآن 11 حالة أخرى، وهو الأمر الذي دفع مسؤولي قطاع الصحة إلى بدء تحقيقات جديدة. وتعد هذه الحالة الصحية نوعا من حالات يُطلق عليها “عدم التخلّق”، وهي تعني عدم نمو عضو ما أثناء فترة الحمل.
وجاءت كل الحالات المبلغ عنها بمنطقة إين في محيط دائرة، نصف قطرها 17 كيلومترا، بقرية درويلا، وهو ما أدى إلى تكهنات غير مؤكدة بأن السبب قد يكون التأثر بمبيدات حشرية.
وتناولت وسائل إعلام فرنسية على نطاق واسع العديد من قصص الأطفال المصابين في أعقاب التقرير الأول. وممن ولدوا بدون يد في منطقة إين، طفل يُدعى ريان، ويبلغ من العمر ثماني سنوات.
وقالت أم الطفل لقناة “فرانس إنفو” الفرنسية الإخبارية إن فحوص الموجات فوق الصوتية لم تشر إلى وجود مشكلة، وأن الأطباء اكتشفوا الأمر لدى ولادة الطفل، وعجزوا عن تحديد السبب.
وقالت أم أخرى يعاني طفلها من نفس الحالة، من منطقة بريتاني، إن الأطباء تحدثوا معها بعد ولادة ابنها ليو بساعد تالف، وسألوها بغية التعرف منها على عادات الأكل أو أي عقاقير طبية تناولتها، لكنهم لم يتوصلوا إلى السبب.
يشار إلى  أن تقرير أولي من هيئة الصحة العامة في فرنسا خلص في شهر أكتوبر 2018 إلى أن هذه الحالات، بين 2009 و 2014، لم تكن أعلى بكثير من المتوسط المسجل إقليميا.
وقال التقرير إن 11 حالة جديدة كُشف عنها كانت جميعها من إين، خلال 15 عاما منذ عام 2000.
كما اكتُشفت ثلاث حالات أخرى في لوار-أتلانتيك وأربع حالات في بريتاني، واعترفت السلطات الصحية، في ما يتعلق بهذه الحالات، بأن العدد أكبر من المتوسط، لكن لم تحدد السبب أيضا.

وكالات

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف