Menu

قفصة: احتجاجات للمطالبة بانجاز مستشفى متعدد الاختصاصات

قامت التنسيقية الجهوية لحزب حركة تونس إلى الأمام بقفصة، اليوم الأربعاء 14 نوفمبر 2018، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية للمطالبة بالإسراع في انجاز المستشفى متعدد الاختصاصات وتحسين وضعية القطاع الصحي بالجهة، وذلك بمشاركة عدد من مكونات المجتمع المدني.

وقال المنسق الجهوي للحركة نوفل معيوفة، إن الوقفة الاحتجاجية كأداة لضغط على الحكومة للاسراع في انجاز مستشفى متعدد الاختصاصات بالجهة، خاصة مع تردي الوضع الصحي بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان وباقي المستشفيات بمعتمديات الجهة.
وأضاف نوفل معيوفة، أن تأهيل القطاع الصحي بولاية قفصة، بات أمرا ضروريا خاصة وأن المستشفى الجهوي الحسين بوزيان لم يعد قادرا على اسداء خدمات جيدة للمواطنين، باعتبار النقص الذي يعانيه على مستوى الاطار الطبي وشبه الطبي والتجهيزات الطبية، إضافة إلى عدم توفر الأدوية.
وأكد في ذات السياق، أنهم سيواصلون تحركاتهم الاحتجاجية خلال الأيام القادمة، بهدف الضغط على سلط الإشراف للانطلاق الفعلي في انجاز المستشفى متعدد الاختصاصات بقفصة باعتباره من حق الجهة.
وصرح المدير الجهوي للصحة سالم ناصري، بأنه تم مؤخرا الإنتهاء من اعداد البرنامج الوظيفي والتقني لمشروع المستشفى متعدد الاختصاصات، موضحا أن الجانب الفرنسي منكب حاليا على تحضير الكراسات المرجعية للإعلان عن طلب العروض، ومن المؤمل الانطلاق في اعلانها في شهر جانفي 2019.
وبين ناصري، أن الكلفة الجملية للمشروع قدرت بحوالي 280 مليون دينار، وهو يعتبر مشروعا نموذجيا سيساهم في تغيير الخدمات الصحية بالولاية، باعتبار أن المستشفى الجهوي الحسين بوزيان لم يعد قابلا للتهيئة، وغير قادر على تقديم خدمات صحية جيدة لفائدة المواطنين خاصة وأنه أحدث سنة 1946.

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف