Menu

القيروان: الموظفين المضربين يحتجون أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل

شهدت صباح اليوم الخميس 22 نوفمبر 2018، ساحة الاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان تجمعا لمئات الموظفين المشاركين في الاضراب العام للوظيفة العمومية.

وقد حضر الموظفين العاملين بمختلف المؤسسات العمومية من عديد المعتمديات للمشاركة في التجمع العمالي، ورفع المحتجون شعارات الاتحاد وشعارات منددة بتعمد الحكومة تهميش الموظفين وعدم الاستجابة لمطالب تعديل الأسعار في ظل اهتراء المقدرة الشرائية للموظفين.
وشهدت التجمع العمالي مهرجان خطائب لأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي وترديد نشيد الاتحاد وشعارات منددة بارتهان الحكومة وسياستها لصندوق النقد الدولي واملاءاته في تجميع الأجور والانتدابات وبيع المؤسسات العمومية.
وأفاد كاتب عام النقابة الاساسية لأعوان الصحة بالقيروان بلقاسم الخلفوي، أن أعوان الصحة شاركوا بقوة في الاضراب باستثناء تأمين أقسام الاستعجالي.
من جهته ندد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل سامي الدغماني، بما اعتبره سابقة خطيرة من وزارتي التربية والتعليم العالي بضرب الحق الدستوري في الاضراب من خلال اعلان يوم عطلة.
وأكد كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل السيد السبوعي، أن موقف الاتحاد هي تعبير عن مواقف العمال، مضيفا أنه سيتم من خلال الهيئة الادارية التي ستنعقد يوم السبت تصعيد التحركات ازاء تراجع الحكومة عن تعهداتها وعدم تلبيتها لمطالب الموظفين بتسحين وضعهم التجتماعي أمام الارتفاع المشط للاسعار.
من جهة ثانية توجت نحو 10 حافلات مقلة لمئات النقابيين والموظفين باتجاه ساحة باردو للمشاركة في التجمع العمالي أمام مجلس نواب الشعب.
يذكر أن بعض المؤسسات العمومية منها مكاتب التشغيل والبريد واصلت العمل بشكل شبه عادي.

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف