Menu

الشاهد يتوقع التوصل الى اتفاق مع الاتحاد العام التونسي للشغل بخصوص الزيادة في أجور العاملين في قطاع الوظيفة العمومية

توقّع رئيس الحكومة يوسف الشاهد مساء اليوم الجمعة، التوصّل الى اتفاق مع الاتحاد العام التونسي للشغل بخصوص الزيادة في أجور العاملين في قطاع الوظيفة العمومية قبيل تنفيذ الإضراب العام المقرر في هذا القطاع وفي القطاع العام منتصف الشهر المقبل.

واوضح الشاهد أن حكومته هي بصدد التفاوض حاليا مع الاتحاد العام التونسي للشغل وانها دعته الى “تحديد” الاصناف المنتمية للوظيفة العمومية والتي تاثرت مقدرتها الشرائية وذلك بطريقة علمية”،حسب تعبيره .
وقال “نحن نتفاوض حاليا مع المركزية النقابية وسنجد حلا يرضي الطرفين من جهة ويحافظ من جهة اخرى على التوازنات المالية للدولة بعيدا عن العودة مجددا للاقتراض والترفيع في حجم عجز الميزانية العامة والذي سجل تراجع بعد ان كان في حدود 7.6 في المائة قبيل عامين”.
واضاف ان “الأمر لا يتعلق برفض مبدئي للزيادة في اجور العاملين في هذا القطاع” قائلا انه مسؤول عن التوازنات المالية لتونس ولا يريد ان ترتهن البلاد والاجيال القادمة الى المزيد من الاقتراض.
ولاحظ في هذا الصدد أن حكومته ستطرح في الفترة القادمة “مقاربة شاملة تعالج جميع المشاكل الاجتماعية ” مذكرا في هذا السياق بان الحكومة خصّصت ضمن ميزانية الدولة للعام المقبل نحو 750 مليون دينار لفائدة العائلات المعوزة كما رفّعت في الاجرى الادنى المضمون مرتين خلال العامين الماضيين وأسندت 250 الف بطاقة علاج مجانية لهذه العائلات و 600 الف بطاقة علاج بتعريفة منخفضة للفئات المحدودة الدخل.
واضاف يوسف الشاهد ان الحكومة تشتغل حاليا على مقاربة جديدة تسمى بمقاربة “الامان الاجتماعي”، كما ان لها “رؤية شاملة” لتحسين الخدمات والقيام بانتدابات جديدة في قطاعات الصحة والنقل والتربية.

No comments

اترك تعليقاً

إمساكيات شهر رمضان

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف