Menu

المهدية : هيئة الجمعية الجهوية للتكافل الاجتماعي تنظم اجتماع موسع لضمان نجاعة التدخلات الإنسانية في الجهة

 

نظمت يوم السبت 2 فيفري الجمعية الجهوية للتكافل الاجتماعي بالمهدية ، اجتماع موسع مع فعاليات المجتمع المدني الناشطة في الحقل الخيري و الصحي ، و كان أيضا من بين الحضور ممثلي المجالس البلدية بجهة المهدية . و الجمعية الجهوية للتكافل الاجتماعي بالمهدية مرسمة بالرائد الرسمي تحت عدد 351 بتاريخ 21 ماي 2011 ، هي همزة وصل بين المحسن و فاقد السند و بين اليتيم و الارملة .
قامت بعدة تدخلات في مناطق عديدة من ولاية المهدية ، حيث تم إسناد نظارات طبية مجانية لتلاميذ من ضعاف الحال ، تم تمويل عمليات جراحية مجانية لفائدة حالات اجتماعية ضعيفة .تمويل مجموعة من المشاريع الصغرى (16 ) لفائدة حرفيين في مهن صغرى بالتعاون مع المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية . و أيضا تمكين 20 شاب من التكوين في صناعة السفن و ترقيع الشباك ممن انقطعوا عن الدراسة في سن مبكرة . عديدة هي التدخلات في المجال الخيري . و في تصريح لراديو دريم آف ام قال السيد “الساسي شعبان ” رئيس الجمعية : ” إن الهدف من اجتماع اليوم مع شركائنا في الحقل المدني و الاجتماعي بالجهة ، هو ضمان مزيد من التنسيق بين جميع الفعاليات الناشطة في الحقل الإنساني ، حتى لا تكون مجهودات مبعثرة هنا و هناك ، لا تأثر في واقع محتاج لتجميع المجهودات و التنسيق المكثف من أجل إحداث تغيير عليه ، كذلك حضور ممثلي المجالس البلدية ، يساعدنا في تشبيك علاقتنا مع السلطة المحلية من أجل نجاعة تحركاتنا الميدانية كمجتمع مدني شريك للسلطة ” .
و برنامج تدخلات سنة 2019 سيكون منظم وفق برنامج زمني ، و ذلك حسب ما صرح به السيد الساسي شعبان رئيس الجمعية ، وذلك بعد تجميع المعلومات بدقة حول الجهات و الاشخاص ، و سيكون التدخل حسب الأولوية .
وتعرف ولاية المهدية باريافها المترامية الأطراف و التي تعيش الفقر و التهميش و البطالة ، و رغم الواجهة البحرية للمهدية و موقعها في ولايات الساحل ، فهي من أفقر الولايات في الجمهورية التونسية ، و تمتاز بضعف المناطق الصناعية و فلاحة موسمية ، لذلك يبقى التضامن الاجتماعي و العمل المدني مهم جدا في ربوع هذه الجهة و يجب تشجيعه و تسليط الضوء على جنوده .

عمل صحفي : شاكر بريك .

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود 15/04/2019

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف