Menu

8 مارس : اليوم العالمي للمرأة.. و هذه “طقوس” الإحتفال به في بعض الدول

تحتفي تونس على غرار دول العالم اليوم الخميس 8 مارس 2019، باليوم العالمي للمرأة الذي أقرته منظمة الأمم المتحدة للدلالة على تقدير واحترام المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية. 

و بينما يمر عيد المرأة العالمي مرور الكرام في بعض الدول فقد دأبت بعض الدول الأخرى على الإحتفاء به وفقا ل”طقوسها الخاصة سنذكر بعضها : 
*في الصين : تمنح العديد من الشركات للموظفات نصف يوم العمل كعطلة، بحيث تستطيع النساء قضاء فترة ما بعد الظهيرة للاحتفال، وعلى غرار عيد الحب يعدّ اليوم العالمي للمرأة في الصين فرصة لتقديم الهدايا تعبيراً عن الحب للنساء.
*في إيطاليا : يتم الاحتفال به بتبادل أزهار “الميموسا”، وليس واضحاً بالضبط من أين أتى هذا التقليد، ويعتقد أنه بدأ في روما بعد الحرب العالمية الثانية. 
*في الولايات المتحدة : شهر مارس هو شهر المرأة، وجرت العادة أن يصدر إعلان رئاسي كل عام للاحتفاء بإنجازات المرأة الأمريكية. 
*في ألمانيا : صوّت البرلمان على هذا اليوم للاحتفال باليوم العالمي للمرأة المعروف باسم” Frauentag” ليصبح إجازة عامة، وهو ما يعني أن العاصمة الألمانية هي الوحيدة التي تعترف باليوم كإجازة عامة.
أما في المملكة المتحدة فيتم باليوم العالمي للمرأة بطرق عدة، مع التركيز بشكل خاص على زيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية والسياسية التي تؤثر على المرأة.
وتجري العديد من الأحداث في جميع أنحاء البلاد هذا العام تقديراً لليوم العالمي للمرأة بهدف جمع الأموال لمؤسسات خيرية محددة مكرسة لحقوق المرأة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود 07/10/2016

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف