Menu

بالشيخ تكشف آخر المعطيات حول وفاة رضّع الرابطة

أكّدت وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ أنّه لا وجود لأدوية و”سيروم” فاسد في قسم الولدان الذي شهد  حادثة وفاة 12 رضيع خلال يومي 7 و8 مارس 2018، وذلك ردّا عن الأخبار المتداولة حول هذا الموضوع .

وقالت بالشيخ خلال مؤتمر صحفي إنّه تمّ أخذ ثلاث عيّنات مختلفة لتحليلها في ثلاث مخابر مختلفة ضمانا للشفافية وعدم الإقتصار على مخبر واحد تجنّبا لأيّ تأويلات وجدل بهذا الخصوص.  

وأوضحت أنّ الوفايات في مثل هذه الأقسام الخاصة بالرضع المولودين بصفة مبكّرة تصل إلى 40 بالمائة، ولكن هذا لا يعني أنّه يجب القبول بهذا الأمر وأنّ ما حدث في هذه المؤسسة الإستشفائية لن يمرّ مرور الكرام وأنّه سيتمّ محاسبة المسؤولين الذين قصّروا في أداء واجبهم في مختلف المستويات.

و أكدت بالشيخ أنّه تمّ التوصّل إلى تعرّض الرضع إلى تعفنّ يعرف بـ  Infection nosocomiale قد يتعرّض لها المرضى داخل المؤسسات الإستشفائية عموما ولكن هناك نسبة لا يجب تجاوزها، في انتظار ظهور نتائج التحاليل التي سيتمّ تقديمها تباعا حال جهوزيتها.

وقالت إنّ اللجنة التي تمّ تكليفها بالتحقيق ليست صورية ولتهدئة الخواطرو أنّ ما سيثبته التحقيق سيتمّ متابعته وسيحاسب المسؤولون عن التقصير.

وشرحت  طرق تحضير الغذاء الخاص بالرضع الذي يوضع في أكياس خاصة ويخضع لمراقبة الصيادلة، مؤكدة أنّه لا وجود لمكونات فاسدة، وهي مواد يتمّ مراقبتها من قبل الصيادلة التابعين لوزارة الصحة على مختلف المستويات.  وأكّدت من جهة أخرى تمّ أخذ عينات من القاعة البيضاء المعقمة التي ليتمّ تحليلها في مخبر آخر.

وأضافت أنّه تمّ إغلاق الغرفة البيضاء المعقمة التي يتمّ فيها تحضير تغذية الرضع، واجراء هذه العملية في غرفة أخرى بمركز النخاع الشوكي. 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود 15/04/2019

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف