Menu

شلل مروري في العاصمة وتعطّل السير في عدد من طرقات البلاد

يشهد عدد من جهات البلاد تحركات إحتجاجية لسائقي سيارات الأجرة  وسيارات التاكسي الفردي على خلفية الزيادة في أسعار المحروقات مما أدى إلى انقطاع حركة السير بعدد من الطرقات وشلل شبه تام بحركة المرور في بعض المناطق.

وأفاد المتحدث باسم الادارة العامة للحرس الوطني  العقيد حسام الدين الجبابلي بأنّه تمّ تسجيل انقطاع في حركة المرور في 25 طريقا بين جهوية ووطنية في ولايات صفاقس وقابس ونابل والمهدية وزغوان وبنزرت والقيروان وسليانة على خلفية  هذه التحركات الاحتجاجية.

وفي العاصمة عمد عدد من سواق التاكسي الفردي  إلى إغلاق محول إبن خلدون بالطريق المؤدي من باب سعدون إلى حدائق المنزه وسط تعزيزات أمنية.

كما قام المحتجون بغلق الطريق المؤدية من الدندان إلى الطريق السيارة تونس – باجة على مستوى ديار بن محمود.

وتعطلت حركة المرور أيضا بالطريق الشعاعية X على مستوى منطقة خزندار بسبب غلق مفترق الطريق السيارة تونس باجة على مستوى محول غدير القلة.

وقام عدد من المحتحين، بينهم مواطنون وأصحاب سيارات أجرة لواج وتاكسي فردي بإغلاق الطريق الرابطة بين الدندان وباردو على مستوى منطقة خزندار.

وتشهد ولاية سليانة منذ صباح اليوم شللا تاما لحركة النقل حيث أقدم سائقو سيارات الأجرة والنقل الريفي و سيارات التاكسي الفردي على غلق جميع مداخل المدينة بسيارتهم وشل حركة المرور إحتجاجا على الترفيع في اسعار المحروقات.

وأعاق هذا التحرك الإحتجاجي وصول عدد من التلاميذ إلى مدارسهم ومعاهدهم،  إلى جانب تعطل الدروس بعدد كبير من المدراس  الريفية جراء عدم قدرة المدرسين على الوصول للمدارس لغياب وسائل النقل.

وتشهد محطة النقل البري حالة من الغليان في صفوف المسافرين بسبب تعطيل هذه الإحتجاجات لمصالحهم.

وفي مدينة بنزرت إعتصمت مجموعة من سواق سيارات الأجرة التاكسي الفردي أمام مقر الولاية على خلفية إيقاف عدد من منظوري الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي المضربين في الجهة وفق مراسلنا مراد الدلاجي.

ويذكر أنّ سواق سيارات الأجرة ”لواج” والتاكسي الفردي ينفذون اليوم اضرابا بكامل البلاد بدعوة من الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي والاتحاد التونسي للواج.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود 15/04/2019

آش صار 07/10/2016

برنامج فكاهي

برنامج ثقافي

منوعات

إشهار

clic

الأرشيف