Menu

707 مليون دينار قيمة صادرات النسيج في شهر جانفي 2019

بلغت صادرات تونس من صناعة الجينز نحو القارة الأوروبية حوالي1322 مليون دينارفي موفى سنة 2018، وتعتبر تونس المزود الأول من سراويل الجينز للسوق الإيطالية والمزود الرابع للسوق الفرنسية.

وتعد تونس 500 مؤسسة صناعية ناشطة في صناعة الدجينز 90 بالمائة منها مصدرة كليا، توفر حوالي 57 ألف موطن شغل، وفق ما أفاد به وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني خلال لقاء جمعه أمس الجمعة 24 ماي برئيس مدير عام الشركة العالمية لصناعة وغسل الجينز “ويك ميك” المنتصبة في تونس والرائدة في صناعة الدجينز، اريك ليينكزوسكي.

تجدر الإشارة إلى أن الصادرات الجملية لقطاع النسيج والملابس قد سجلت خلال شهر جانفي 2019 حوالي 707 مليون دينار وبحساب اليورو 205.1 مليون يورو.

وعبر المسؤول الأول عن شركة ” WIC MIC» ، عن ارتياحه لتحسن مناخ الاستثمار في تونس مما جعل وحداته المصدرة كليا تسجل أرباحا في الفترة الأخيرة وأكد على مواصلة دعم نشاط شركته في تونس وإقامة مشاريع جديدة مستقبلا في عدد من ولايات في الجمهورية على غرار الوحدات الصناعية المنتصبة حاليا برأس الجبل والعالية ومنزل عبد الرحمان ومنزل جميل بولاية بنزرت وأشار أن وحداته تشغل حوالي 4500 عامل وتنتج حوالي 6 مليون قطعة في السنة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف

تاريخ اليوم