Menu

جمعية بوصلة ، مدرسة صيفية للحوكمة المحلية

في إطار أنشطتها تنظم جمعية بوصلة و لمدة 3 أيام انطلاقا من اليوم الخميس 4 جويلية 2019 دورة تكوينية موجهة للراصدين البلديين (نشطاء مجتمع مدني متطوعون ) و اعضاء المجالس البلدية، في احد النزل بسوسة ، و ذلك لمزيد مراقبة مرحلة الانتقال من المركزية و دفع المجتمع المدني للانخراط بنجاعة في المسار .
و في تصريح لراديو دريم اف أم ، قالت السيدة أسماء سلايمية وهي المسؤولة القانونية بمشروع مرصد بلدية ، قالت :” بسبب النقص الفادح في التكوين ، وفي إطار مشروع مرصد بلدية تتنزل أشغال هذه المدرسة الصيفية و التي سيستفيد منها 90 مترشح بين نشطاء مجتمع مدني و مسؤولي مجالس بلدية .
وستكون أشغال الورشات حول الشراءات العمومية البلدية و كيفية ضمان الشفافية في ذلك . و أيضا الجباية المحلية مع عرض لتقرير الجباية المحلية الذي انتجته اخيرا بوصلة و الذي فيه أرقام مثيرة للاهتمام ، حيث على مستوى الإعلام 73 بالمئة من المواطنين لا يصلهم الإعلام بالدفع الخاص بالأداء البلدي . وأيضا 54 بالمئة لم يقوموا بسداد معاليم الاداءات البلدية في الثلاث السنوات الأخيرة “.
اذن حول الإشكاليات التي تعترض سبيل المواطن والمسؤول البلدي تدور هذه الدورة التكوينية . و مشروع مرصد بلدية من بين مشاريع بوصلة و الذي يشتغل على المجالس البلدية ومراقبة الانتقال من المركزية الى الحكم المحلي عبر آلية المجتمع المدني .

متابعة : شاكر بريك 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف

تاريخ اليوم