Menu

وزارة الصحة تحذر من مخاطر اقتناء الأدوات المدرسية من الأسواق الموازية

حذّرت الوكالة الوطنية للرقابة الصحية والبيئية للمنتجات، التابعة لوزارة الصحة، من مخاطر اقتناء الأدوات المدرسية من مختلف نقاط البيع بالأسواق الموازية، وذلك في ظل الإقبال المتزايد على اقتنائها مع حلول العودة المدرسية.

وأشارت، في بلاغ لها امس الثلاثاء، إلى إمكانية احتواء هذه الأدوات المدرسية على مواد كيميائية خطرة من شأنها أن تؤثر على الصحّة بصفة حينية (حساسية، تهيّج جلدي وغيرها) أو على المدى البعيد (أمراض كلى، أمراض سرطانية وغيرها).

ودعت الوكالة الوطنية للرقابة الصحية والبيئة للمنتجات الأولياء إلى عدم اقتناء أدوات مجهولة المصدر وعلى ضرورة التثبت من التأشيرة والشكل وطريقة العرض، حاثة إياهم على توعية أبنائهم بمخاطر هذه المواد على صحتهم.

ويلجأ عديد الأولياء إلى اقتناء الأدوات المدرسية من السوق الموازية المنتشرة بشوارع العاصمة والمدن الأخرى نظرا إلى انخفاض ثمنها مقارنة بأسعار المكتبات التي يعتبرها البعض « باهظة ».

وكانت وزارة التربية قد أكدت، في بيان لها أمس الاثنين، أن أسعار الكتب المدرسية للموسم الدراسي الجديد 2019-2020 ستُحافظ على نفس التسعيرة المعتمدة منذ 10 سنوات متتالية رغم ارتفاع سعر الورق وكلفة الطباعة نتيجة دعم الدولة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف