Menu

12 سبتمبر.. وقفة احتجاجية لخرّيجي الإجازة في التربية “للمطالبة بالإنتدابات في المدرسة العمومية”

قرّرت التنسيقية الوطنية لخريجي الإجازة في التربية والتعليم، تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الخميس 12 سبتمبر 2019، أمام مقر رئاسة الحكومة وتسبقها وقفة احتجاجية أمام المندوبيات الجهوية للتربية، غدا الاثنين، وذلك على خلفية “عدم توفر حلول جذرية وناجعة تضمن انتداب خرّيجي الإجازة التطبيقية في التربية والتعليم”.
وحمّلت التنسيقية، في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية بشبكة التواصل الإجتماعي “الفايسبوك”، وزارة التربية، “المسؤولية في إدارة الموارد البشرية”، مُحمّلة إياها ما اعتبرته “النهج التصعيدي والدفع بالأزمة قُدما”. 
واستنكر البيان رفض الهيئة العامة للوظيفة العمومية، “انتداب كل خريجي الدفعة الأولى من شعبة التربية والتعليم وعدم احترامها للفصل 22 بالرائد الرسمي والذي ينص على أولوية انتداب خريجي هذه الشعبة، خاصة في ظل النقص المسجل في صفوف المربين والذي تجاوز 15 ألفا”.
ودعت تنسيقية خرّيجي الإجازة في التربية والتعليم، كلا من الجامعة العامة للتعليم الأساسي ونقابة متفقدي المدارس الإبتدائية وكل المنظمات الوطنية والمجتمع المدني، إلى “الإنخراط في دعم ومساندة حق المتخرّجين في التشغيل، للمحافظة على المدرسة العمومية”. كما نادت عموم الطلبة وخرّيجي الإجازة في التربية والتعليم، بالإلتفاف حول قضيتهم ومطالبهم المشروعة، “من أجل مدرسة عمومية وشعبية”.
وطالبت منظوريها ب”توحيد الشعارات وعدم الإنجرار إلى أي استفزاز يراد استغلاله لتشويه تحركهم”، مُهدّدة بمقاطعة العودة الجامعية لطلبة التربية والتعليم، “في صورة لم يتحقق مطلب الإنتداب لكامل خريجي الشعبة”، حسب ما جاء في نص البيان.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف

تاريخ اليوم