Menu

الأمطار تغرق شوارع العاصمة.. وتعزل عدة مناطق

سجّلت عديد الطرقات في العاصمة صباح اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2019 انقطاعا كليا لحركة المرور بسبب تراكم مياه الأمطار.

وأكد الياس عثمان عن المعهد الوطني للرصد الجوي صباح اليوم تسجيل 75 مم في تونس العاصمة، و123 بالقصيبة و107 بمنطقة بمبلة و75 مم في صفاقس مما تسبب في تعطل حركة الجولان في نقاط مختلفة من الجمهورية وخاصة في العاصمة.

وأضاف الياس عثمان أن الأمطار مازالت متواصلة خاصة بالمناطق الشرقية والأمطار ستتراوح بين 30 و50 مم وقد سيتم تسجيل 100 مم، داعيا المواطنين إلى الحيطة والحذر وعدم المجازفة والابتعاد عن الأودية والسيول.

وفي ولاية أريانة، أطلق مواطنون نداء استغاثة بعد أن تعذر عليهم مغادرة منازلهم، بسبب ارتفاع منسوب المياه التي تسربت إلى العديد من المنازل وتسببت في عزل المنطقة وغلق عدة منافذ.

كما أعلن المكلف بالإعلام بشركة نقل تونس محمد الشملي في تصريح صباح توقف كلي لحركة الجولان على كافة خطوط شبكة المترو الخفيف بعد أن غمرت مياه الأمطار الشبكة وكذلك للأنفاق. وأشار الشملي إلى أن حركة جولان الحافلات تسير بشكل عادي.

وسبق أن أكد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة صباحا أن الوضع الجوي ملائم لنزول أمطار رعدية بأغلب المناطق، حيث تتراوح الكميات بين 30 و50 مليمترا وتكون مؤقتا غزيرة وبكميات محليا هامة بالمناطق الشرقية بما في ذلك تونس الكبرى والوطن القبلي وجهة الساحل والجنوب الشرقي، حيث تصل محليا إلى حدود 100 مليمتر مع تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدود.

ولفت المعهد إلى ظهور رياح قوية أثناء ظهور السحب الرعدية حيث تتجاوز مؤقتا 80 كلم/س في شكل هبات.

حـمـزة عـبـداوي

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف

تاريخ اليوم