Menu

المهدية : لماذا لم يتم إفتتاح دار البحار إلى حد الآن ؟

المهدية ، لماذا لم يتم إفتتاح دار البحار إلى حد الآن ؟

متحف دار البحار هو مشروع تنموي يهدف أساسا إلى تدعيم المسالك السياحية الثقافية لمدينة المهدية و خلق نمط سياحي جديد من خلال إبراز المخزون الحضاري و الخصائص المحلية للجهة المرتبطة بالبحر .
و هذا المتحف ثمرة لتوأمة بين بلدية المهدية و مقاطعة «اللوار اتلنتيك» الفرنسية .حيث تم تمويله بالكامل من قبل الفرنسيين ، وكان إنطلاق الأشغال بداية 2016 والانتهاء منها في أواخر 2017 . لكن الغريب في الأمر إلى حد هذه اللحظة أنه لم يتم تدشين المتحف و فتحه للزيارات و إدراجه رسميا في مسلك السياحة الثقافية.
مما جعل العديد من نشطاء المجتمع المدني في حيرة من أمر بلديتهم التي تشرف بشكل مباشر على هذا المتحف .
حيث في تصريح لراديو دريم اف أم أفاد الناشط في المجتمع المدني و المدون محمد علي العماري :” غريب أمر بلدية المهدية ، في خصوص متحف دار البحار ، لماذا لم يتم افتتاحه رغم الانتهاء من الأشغال منذ مدة ؟
و في ذات الصدد قال السيد محمد علي :”هذا المتحف الجميع استبشر به خيرا من اجل مزيد الإستثمار في تراثنا وعادتنا وتقاليدنا و خاصة وأن جهة المهدية تعتمد كثيرا على السياحة الثقافية “.
ورغم عديد الزيارات التي تمت للمنشأة لمراقبة تقدم الأشغال و آخرها كان من قبل وزير الثقافة الا انه بعد الإنتهاء من الأشغال تم نسيان هذا المتحف ، حيث قرابة سنتين منذ انتهاء الأشغال .
متابعة : شاكر بريك .

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف

تاريخ اليوم