Menu

وزير الداخلية الفوراتي في لقاء مع المكلف بتشكيل الحكومة الفخفاخ في دار الضيافة

صرح وزير الداخلية هشام الفوراتى اليوم الخميس اثر لقاء مع المكلف بتشكيل حكومة الياس الفخفاخ في دار الضيافة بأن اللقاء تمحور حول الوضع الامني العام بالبلاد بخصوص الخطة الأمنية في مجال مكافحة الارهاب على الحدود مع ليبيا والجزائر، كما تم التطرق الى ما راج من أخبار حول ارتفاع عدد عمليات السلب في الأيام الأخيرة.

وأكد أنه يتم الترويج للعديد من المغالطات على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بالاعتماد على نشر صور سلب من دول أخرى، وصور قديمة يقع الترويج لها على أنها حديثة.
وبين أن الاحصائيات تشير الى انخفاض قضايا الامن العام في 2018 حيث بلغت 144 الف قضية، وانخفضت في 2019 الى اقل 137 الف قضية، مشددا على أن الداخلية تتحمل مسؤولياتها في مكافحة هذه الظاهرة من خلال اعادة الانتشار الامني وتنظيم الحملات الامنية، حيث تم نشر أكثر من 1700 عون امني وحرس وطني في أقاليم تونس الكبرى، وايقاف أكثر من 600 شخص .
وطالب الفوراتى، بتعاون السلطة القضائية واصدار بطاقات ايداع بالسجن في شأن هذه الفئات في اطار التكامل بين وزارة الداخلية والمؤسسة القضائية خاصة فيما يتعلق بقضايا الامن العام.
كما دعا الى ضرورة دعم الدولة للمؤسسة الامنية وتعزيزها بالتجهيزات والموارد البشرية وخاصة تفعيل القانون حماية الامنيين التي تم تناولها مع رئيس الحكومة المكلف اليوم في ظل تسجيل اكثر من 500 اعتداء على الامنيين.
يشار إلى أن إلياس الفخفاخ التقى اليوم الخميس بدار الضيافة بقرطاج، وزراء الداخلية العدل والدفاع بالنيابة والشؤون الإجتماعية.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف