Menu

نصاف بن علية: تحليلان مزيّفان لفيروس “كورونا” استظهر بهما وافدان على تونس

كشفت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، اليوم الخميس، أنه تم التفطن الى تحليلين مخبريين مزيفين لفيروس “كورونا” استظهر بهما وافدان على تونس من ضمن 10 آلاف شخص الذين حلوا مؤخرا بتونس.

وبينت بن علية، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه تم اخضاع الوافدين الاثنين الذين استظهرا بالتحاليل المزيفة على الفور الى تحاليل مخبرية أخرى لفيروس “كورونا” وقد كانت نتائج التحليلين سلبية ليتم توجيههما الى مركز الحجر الصحي الاجباري، داعية جميع الوافدين على تونس بالتحلي بالوعي والمسؤولية الكاملين وتجنب مثل هذه الممارسات التي من شأنها أن تعرض صحتهم وصحة عائلاتهم والوضع الصحي العام بالبلاد التونسية الى الخطر.
وشددت بن علية على أن فرق المراقبة الموزعة على ممرات العبور بكافة مطارات تونس والموانئ مدربة بالقدر الكافي الذي يمكنها من التفطن بكل سلاسة الى مثل هذه الوثائق المزيفة.
يذكر أن الحكومة التونسية كانت قد أعلنت عن فتح حدودها أمام مواطنيها بالخارج والسياح الأجانب يوم 27 جوان الفارط، واشترطت على جميع الوافدين الاستظهار بشهادة مخبرية تثبت التحليل السلبي لكوفيد 19 على ألا يتجاوز تاريخ إجرائه 72 ساعة عند الوصول إلى الحدود التونسية.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف