Menu

البنك الافريقي للتنمية يقصي شركة تونسية من اجل التحيل..

أقصى البنك الافريقي للتنمية شركة الاشغال والدراسات للمشاريع التونسية ” ETEP ” ، المتخصصة في اعمال الهندسة، لمدة 13 شهرا عن المشاركة في المشاريع التي يمولها نظرا لارتكابها عمليات احتيال.

واوضح البنك الافريقي للتنمية، في بلاغ نشره على موقعه الالكتروني، انه بالاعتماد على عملية بحث قام بها مكتب النزاهة ومكافحة الفساد التابع له ، فان شركة الاشغال والدراسات للمشاريع قامت بعدد من ممارسات الاحتيال خلال مشاركتها في المشاريع الممولة من قبله في اطار مشروع تهيئة الطرقات وتسهيل التنقل الرابط بين باماكو – سان بيدرو (مالي) ومشروع مد الطريق كوياه- سيراليون (غينيا).

واضاف ان الشركة نشرت قائمات مالية وادلت تصريحات خاطئة في ما يتعلق بالعقود المرجعية والخبرات لاحد موظفيها

.واشار البنك الافريقي للتنمية الى ان شركة الاشغال والدراسات للمشاريع التونسية، ستحرم خلال فترة الاقصاء، من المشاركة في صفقات المشاريع التي

يمولها البنك كما ان هذا القرار يمكن ان ينفذ من قبل البنك الآسيوي والبنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية ومجموعة البنك الدولي وعدة بنوك اخرى. وستكون شركة الاشغال والدراسات للمشاريع، قادرة من جديد، بعد نهاية فترة الاقصاء، على المشاركة في المشاريع التي يمولها البنك الافريقي للتنمية على ان تقوم بوضع برنامج لاحترام النزاهة بتماشي مع توصيات البنك.

ولم يتسن الاتصال بالمدير الاداري للشركة الاشغال والدراسات للمشاريع. واحدثت شركة الاشغال والدراسات للمشاريع ، سنة 1973 ، ويوجد مقرها بولاية بن عروس وتمتلك عدة فروع وتشارك في تنفيذ عدة مشاريع خارج البلاد

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف