Menu

معهد “أمرود كونسلتينغ”: قيس سعيد و عبير موسي في المراتب الاولى


كشف اخر استطلاع للرأي أجراه معهد “إمرود كونسلتينغ” ونشرت نتائجه الخميس ارتفاع نسبة نوايا التصويت للحزب الدستوري الحر في الإنتخابات التشريعية ليحتل المر تبة الأولى بنسبة 28 بالمائة متقدما على حركة النهضة للمرة الأولى  .

و أظهر استطلاع الرأي أن نوايا التصويت بالنسبة لحزب قلب تونس قد تراجعت بنقطتين من 19 بالمائة إلى 17 بالمائة وبالنسبة في ما خسر  ائتلاف الكرامة 3 نقاط لينتقل من 7 بالمائة إلى 4 بالمائة.

وحافظ حزب التيار الديمقراطي على نسبته وهي 8 بالمائة في حين تراجعت نوايا التصويت لحركة الشعب من 5 بالمائة إلى 2 بالمائة.

وفي نوايا التصويت للإنتخابات الرئاسية اظهر استطلاع الرأي محافظة رئيس الجمهورية قيس سعيد على المرتبة الأولى رغم تراجع نسبة رضا التونسيين عنه من 65 بالمائة في شهر جوان إلى 54 بالمائة في شهر جويلية.

واحتلت رئيسة الدستوري الحر عبير موسي المرتبة الثانية لنوايا التصويت، بنسبة 19 بالمائة مقابل 12 بالمائة في الشهر السابق لتتجاوز كل من نبيل القروي (من 6 بالمائة إلى 8 بالمائة) و الصافي سعيد (من 4 بالمائة إلى 7 بالمائة) و عبد اللطيف المكي(6 بالمائة)  ويوسف الشاهد (3 بالمائة).

كما تراجعت شعبية إلياس الفخفاخ ونسبة الرضا عنه من 50 بالمائة في الشهر السابق إلى 24 بالمائة حاليا أما راشد الغنوشي فقد بلغت نسبة الرضا على أدائه 13 بالمائة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف