Menu

تطاوين: تسجيل 7 اصابات محلية جديدة بفيروس “كورونا”

سجلت الادارة الجهوية للصحة بتطاوين الليلة الماضية، 9 اصابات محلية جديدة بفيروس “كورونا” من جملة العينات التي تم رفعها مؤخرا ويشتبه في اصابة اصحابها ومن بينها رجل توفي امس الاحد بالمستشفى الجهوي، وحالة حاملة للفيروس مازالت ايجابية، حسب ما افاد به المدير الجهوي للصحة الطيب شلوف .

واوضح شلوف ان من بين الاصابات الجديدة، سبعة حالات بمعتمدية غمراسن، التي ارتفع عدد الاصابات فيها الى 30 اصابة، واعتبر عدد من متساكني المنطقة ان الوضع الوبائي بالمعتمدية اصبح “مقلقا ومخيفا” نظرا لتفشي المرض في عدة عائلات وارتفاع عدد حالات الوفاة (3 حالات منذ جويلية الماضي)، ونقل مصاب للعلاج بقسم “كوفيد-19” باحد المستشفيات الجامعية في صفاقس.
وبذلك ارتفع عدد الاصابات ب”كوفيد-19″ في الجهة الى 115 حالة بعد اعادة فتح الحدود و151 حالة منذ فيفري الماضي، كما ارتفع عدد الوفايات الى 4، وعدد حالات الشفاء الى 45.
ونظرا للتاخير النسبي في رفع العينات والحصول على نتائجها، تم اخضاع العديد من المخالطين والمشتبه في اصابتهم الى الحجر الصحي الذاتي، عدد منهم من موظفي الولاية، بعد تاكد اصابة المعتمد الاول الذي يخضع للحجر الصحي الاجباري.
يذكر ان ادارة المستشفى الجهوي منعت بداية يوم امس الاحد زيارة المرضى في جميع الاقسام للوقاية من الفيروس ومنع العدوى خاصة في صفوف العاملين في المستشفى.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف