Menu

منظمة الصحة العالمية تكشف عن عدد لقاحات الكورونا وتدعو للاستعداد للجائحة المقبلة

قال مدير عام منظمة الصحة العالمية، “تيدروس أدهانوم غيبرييسوس”، إن جائحة كـوفيد-19 يجب أن تدفع الدول إلى مضاعفة الجهود لتطبيق أهداف التنمية المستدامة، وألاّ تصبح الجائحة عذرا يحول دون ذلك.

وأضاف في رسالة لدول العالم، في الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة: “علينا أن نُجّهز الآن للجائحة المقبلة، وعلينا بذل قصارى الجهود لضمان الوصول العادل إلى التشخيص والعلاجات واللقاحات”.
وأضاف أنّ حوالي 200 لقاح مضاد لفيروس كورونا في مرحلة التجربة السريرية وما قبل السريرية حاليا، وكلما اختُبر عدد أكبر من اللقاحات لإنهاء الجائحة، كلما زادت فرصة الحصول على لقاح آمن وفعّال.

ودعا مدير عام منظمة الصحة العالمية إلى ضمان عدالة توزيع اللقاح، قائلا: “أسرع طريق للقضاء على جائحة كوفيد-19 وتسريع الانتعاش الاقتصادي هو ضمان تلقيح بعض الأشخاص في جميع البلدان، وليس جميع الأشخاص في بعض البلدان”.
وحسب منظمة الصحة العالمية، فإنّ الهدف هو توفير ملياريْ جرعة من اللقاح بنهاية عام 2021، إلاّ أنه حتى الآن تمّ استثمار 3 مليارات دولار لمبادرة تسريع أدوات مكافحة كوفيد-19 المعروفة بـ ACT-Accelerator، وهذا مجرد عُشر الـ 35 مليار المطلوبة لتوسيع النطاق وإحداث التأثير.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف