Menu

نقابي: لا وجود لأسرة انعاش شاغرة بالمستشفيات العمومية في نابل

أكد كاتب عام الفرع الجامعي للصحة بولاية نابل عماد العريبي انه لا يوجد أي سرير إنعاش شاغر بالمستسفيات العمومية بالجهة، واشار الى نقص الموارد البشرية والتجهيزات على غرار الكمامات ومواد التعقيم مما يعيق عمل الاطارات الطبية في التعامل مع انتشار فيروس “كورونا”.

وأوضح العريبي انه لم يتم تخصيص أسرة إنعاش لمرضى “كورونا” بنابل، مشيرا الى امتلاء اسرة الانعاش بالمستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري والبالغ عددها 10 أسرة والمخصصة للمرضى بصفة عامة.

ودعا وزارة الصحة الى ضرورة تخصيص “مسلك كوفيد” بالمستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري بنابل للحد من انتشار العدوى بهذا الفيروس، واشار إلى أن إدارة المستشفى تقدمت باقتراح لوزارة الصحة لاستغلال قسم أشعة شاغر في انتظار توفير التجهيزات والأسرة.

وأبرز انه تم بالتنسيق مع السلط الجهوية والمجتمع المدني بولاية نابل، الاتفاق على تخصيص دور الشباب بكل من الحمامات ونابل لإيواء الاطارات الطبية وشبه الطبية المشرفين على رعاية الاشخاص المصابين بالفيروس لتجنب نقل العدوى لعائلاتهم بالإضافة إلى تخصيص دار الشباب منزل تميم لإيواء الاطارات الطبية وشبه الطبية المصابين بفيروس “كورونا”.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف