Menu

القصرين: تسجيل 3 إصابات جديدة بكورونا في عدد من المؤسسات التربوية

أعلنت المندوبية الجهوية للتربية بالقصرين، اليوم الخميس، عن تسجيل 3 إصابات جديدة في عدد من المؤسسات التربوية بالجهة موزعة بين إصابة مؤكدة لتلميذة تنتمي للمدرسة الإبتدائية المنار بالقصرين الشمالية وإصابة ثانية لأستاذ بمعهد الشابي بالقصرين المدينة وإصابة ثالثة لعاملة بالمدرسة الإبتدائية وادي الرشح بالقصرين الجنوبية مع تسجيل شبهة إصابة بالمدرسة الإبتدائية “السماعلية” بماجل بلعباس.

وذكر المندوب الجهوي للتربية، منصف القاسمي، أن حصيلة الإصابات بفيروس ” كورونا” المسجلة بالمؤسسات التربوية بالجهة منذ بداية الموسم الدراسي الحالي إلى غاية اليوم الخميس ، بلغت 17 إصابة في صفوف تلاميذ وإطارات تربوية وعملة.
وأكد القاسمي، في سياق متصل، أن كافة المؤسسات التربوية بمختلف مراحلها الابتدائية والإعدادية والثانوية تشتغل بشكل طبيعي ولم تتحول إلى حد الآن أية مؤسسة تربوية بالجهة إلى بؤرة لنقل العدوى باعتبار أن كل الإصابات المسجلة كانت وافدة.
وأبرز أنه يتم في الابان اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة فور التأكد من تسجيل حالات إصابة في المؤسسات التربوية من تعقيم وتنظيم إلى جانب القيام بعمليات تقص شاملة للأشخاص الذين تعاملوا مع المصابين وتواصلوا معهم ورفع عينات لهم لتحليلها واخضاعهم لتراتيب الحجر الصحي الإجباري.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف