Menu

الطاهري: ‘المشيشي تعهّد بتطبيق قرارات حماية الصحفيين المتفق عليها مع الحكومة السابقة’

أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي، في لقاء بممثلي هياكل نقابية لقطاع الإعلام انعقد اليوم الجمعة 09 أكتوبر 2020 بالقصبة، حرص الحكومة على توفير كل الضمانات التشريعية والقانونية لتكريس حرية الإعلام واستقلاليته، بعيدا عن كل أشكال التدخل والتوظيف.

وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، فقد اعتبر المشيشي أن من أبرز أولويات الحكومة إصلاح الإعلام وتحسين الوضع الإقتصادي والإجتماعي للصحفيين عبر التشاور المتواصل مع ممثلي القطاع.

وأكد رئيس الحكومة دعمه المطلق لحرية الإعلام كركيزة أساسية للمسار الديمقراطي التعددي الذي إنتهجته تونس بعد الثورة.

وقد حضر الإجتماع كل من فوزية الغيلوفي عضو النقابة الوطنية للصحفيين التُونسيين مكلفة بالعلاقات الخارجية، والطيب الزهار رئيس الجامعة التونسية لمديري الصحف ومحمد العروسي بن صالح المدير التنفيذي للجامعة التونسية لمديري الصحف وسامي الطاهري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالاعلام.

وفي تصريح عقب اللقاء أكد سامي الطاهري، أن اللقاء كان إيجابيا وتطرق بالأساس إلى وضعية المؤسسات الإعلامية التي تشكو صعوبات بسبب جائحة كوفيد-19.

وأضاف أن رئيس الحكومة تعهد بتطبيق ما تم الاتفاق عليه مع الحكومة السابقة من قرارات لحماية الصحفيين في مجابهة هذه الجائحة وذلك بالنظر للدور المحوري للاعلام في وضعية الانتقال الديمقرطي التي تعيشها بلادنا.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف