Menu

ردا على هيئة الصيادلة : الصيدلية المركزية تنفي إنطلاق عملية توزيع الدفعة الثانية من لقاح النزلة الموسمية

نفى رئيس مدير عام الصيدلية المركزية بشير اليرماني، ما تم تداوله بخصوص شروع الصيدلية المركزية في توزيع الدفعة الثانية من لقاح النزلة الموسمية منذ أمس الخميس 8 أكتوبر.
وقال اليرماني اليوم الجمعة، أن الصيدلية المركزية تلقت أمس الدفعة الثانية من الخارج ولكن لم يتم بعد التصرف في توزيعها لأن كميتها 40 الف جرعة وهي كمية غير كافية، مشيرا الى أن تونس ستتسلم يوم 19 اكتوبر المقبل دفعة ثالثة من اللقاح متكونة من 80 الف جرعة.
واشار نفس المصدر الى وجود تنسيق مع وزارة الصحة وجميع الأطراف المعنية لتنظيم طريقة توزيع اللقاح نظرا للطلب المتزايد، قائلا وما إن تتوفر الجرعات سيتم الإعلان عن كيفية وموعد تلقي اللقاح.
وأضاف اليرماني ان الدفعة الأولى (155 الف جرعة) من اللقاح تم توزيعها على الصيدليات والموزعين بالجملة بشكل كامل ولكن الظرف الإستثنائي الحالي دفع المواطنين للتهافت على تلقي اللقاح، نافيا تماما وجود اي عملية إحتكار في التوزيع.
يذكر ان المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس،كان قد أصدر اليوم الجمعة بلاغا نفى فيه تلقي الصيدليات الخاصة أوالموزعين بالجملة أية جرعة إضافية من تلقيح النزلة الموسمية.
ودعا المجلس في بلاغه مسؤولي الصيدلية المركزية إلى “مزيد التحري في المعلومات التي ينشرونها” بخصوص توزيع تلاقيح النزلة الموسمية، والتي من شأنها أن “تخلق قلق لدى المواطنين وضغط على الصيادلة لا مبرر له” حسب ما جاء في نص البلاغ. 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف