Menu

تسجيل أول وفاة في العالم لمصابة بكورونا مرتين

سجّلت هولندا أول حالة وفاة لامرأة (89 عاما) بعد إصابتها بفيروس كورونا للمرة الثانية، وفقاً لما أعلنت جامعة “أوكسفورد” البريطانية.

وتعدّ هذه المرة الأولى التي يتم فيها الإبلاغ عن وفاة بسبب الإصابة مرة ثانية بفيروس كورونا.
وأكدت الجامعة البريطانية في إحدى دورياتها العلمية، أنّ المريضة امرأة تبلغ من العمر 89 عامًا كانت تعالج من نوع نادر من سرطان خلايا الدم البيضاء ونقص المناعة، وأصيبت بفيروس كورونا للمرة الثانية بعد حوالي شهرين من ظهور أول أعراضه عليها.
وقال باحثون، إن المرأة وصلت إلى قسم الطوارئ في وقت سابق من هذا العام وهي تعاني من حمى وسعال حاد. أثبتت إصابتها بفيروس كورونا وبقيت في المستشفى لمدة 5 أيام، وبعد ذلك خفت أعراضها تمامًا، باستثناء التعب المستمر.
وبعد نحو شهري من اصابتها بكورونا، وتحديدا بعد يومين فقط من بدء جولة جديدة من العلاج الكيميائي، أصيبت بالحمى والسعال وضيق التنفس. عندما تم إدخالها إلى المستشفى، كانت نتيجة اختبارها لفيروس كورونا ايجابية للمرة الثانية، في اليوم الثامن، تدهورت حالة المريضة.
وقال الباحثون ” إنها ماتت بعد أسبوعين من دخولها المستشفى “. وتمكن فريق الباحثين من اختبار عينات حالتي العدوى، وصدم هؤلاء عندما اكتشفوا أنّ التركيب الجيني لكل فيروس كان مختلفًا إلى درجة لا يمكن تفسيرها. وتكشف بيانات الباحثين أنّ هناك 23 شخصا حول العالم أصيبوا مرة ثانية بالوباء، وجميعهم تعافوا.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف