Menu

حياة عمري : مالذي يفسّر تشقق الطرقات بعد فترة وجيزة من انجازها ؟

قالت النائب عن حركة النهضة بالبرلمان حياة عمري ، خلال الجلسة العامة المخصصة لمناقشة ميزانية وزارة التجهيز ، اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020 ، إن الطرقات تتشقق بعد فترة وجيزة من انجازها ، وهو ما يثير الشكوك ، حول وجد فساد في انجاز أشغالها.

وبينت أن هناك جسور تسقط بعد فترة وجيزة من انجازها ، و أحيانا خلال أول اختبار لها ، داعية الوزارة إلى كشف التقصير . 

وأضافت النائب ، أن الدور الرقابي يعد منعدما داخل وزارة التجهيز ، بالرغم من أنها الوزارة الوحيدة في تونس المنتشرة في كافة تراب الجمهورية  من خلال ادارات جهوية ومكاتب محلية وغيرها ، مطالبة بتكثيف الدور الرقابي.

وبينت عمري ، أنه في ما يخص المشاريع المشتركة بين عدة وزارات كثيرا ما تتداخل الصلاحيات و يتنصل الجميع من تحمل المسؤولية عند حدوث الكارثة ،في إشارة إلى  حوادث الوفاة جراء  البالوعات ، والفيضانات وأضرارها.

ومن جهة أخرى لفتت النائب ، إلى  أن نسبة تعبيد الطرقات بسيدي بوزيد لا تتجاوز   40 بالمائة ،  وأن كل التعهدات  التي تمت منذ حكومة الحبيب الصيد لم يتم تنفيذها  إلى الآن والتي تتعلق بفك عزلة الطرقات بالمناطق الريفية والمسالك الفلاحية. 

واعتبرت حياة عمري أن وزارة التجهيز تساهم في وقوع حوادث الطرقات ، مشيرة إلى أن طريق الموت الرابط بين الرقاب وبير علي بن خليفة ،  معطل منذ 2015 ، ويخطف عديد الضحايا أسبوعيا . 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف