Menu

دخول طلبة دار المعلمين العليا في إضراب جوع

أكّد ممثل طلبة دار المعلمين العليا ابراهيم السحاري خلال ندوة صحفية الاثنين 7 ديسمبر 2020 دخولهم في إضراب جوع في صورة عدم الاستجابة إلى مطالبهم المتمثلة في عقد اجتماع مع ممثلين عن وزارات التربية  والمالية والتعليم العالي ورئاسة الحكومة بهدف وضع تصور عام لحل أزمة دار المعلمين العليا.

وبين السحاري أن طلبة المعهد دخلوا في سلسلة من التحركات الاحتجاجية على اثر  تنصيص “مشروع قانون الميزانية لسنة 2021 تضمن انتداب 15 طالبا فقط من جملة 83 طالبا” في تجاوز للقانون خصوصا وأن التشريعات والقوانين المتعلقة بهذه المؤسسة الجامعية تنص على آلية التعيين .

وقال السحاري إن اللقاء الذي جمعهم مؤخرا بوزير التربية فتحي السلاوتي أفضى إلى تعهد هذا الأخير بتشغيل كافة خريجي دار المعلمين العليا لسنة 2021 إلا أن هذا المقترح غير كاف ولم يتم قبوله .

واعتبر كاتب عام جامعة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي أن التخلي عن انتداب 83 من خريجي دار المعلمين العليا في ميزانية 2021 له دلالات بوجود أزمة تقشف في ظل عجز الدولة عن الايفاء بتعهداتها تجاه كفاءاتها.

وأشار اليعقوبي إلى أن رئيس الحكومة هشام المشيشي أكّد خلال زيارته لبعض المؤسسات التربوية ضرورة عودة المصعد الاجتماعي  من خلال التعليم إلا أن ميزانية 2021 بينت أن المصعد الذي تحدث عنه المشيشي هو مصعد مستشفى جندوبة الذي تسبب في وفاة طبيب مقيم.

وشدد اليعقوبي على أن علاقة نقابة التعليم الثانوي بدار المعلمين العليا هي علاقة مشروع خصوصا وأن إصلاح التعليم يتطلب وجود كفاءات إلا أن الحكومة بقرارها التخلي عن انتداب خريجي المعهد حسب ميزانية 2021 تبين أنها لا تعترف بالكفاءات.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف