Menu

قفصة: انطلاق إنجاز جسر على وادي السد بمعتمدية القطار

انطلقت أشغال مشروع إنجاز جسر على وادي السد بمعتمدية القطار من ولاية قفصة الرابط بين ولايتي قفصة وقابس على مستوى الطريق الوطنية عدد 15 أواخر شهر نوفمبر الماضي ، وقدرت كلفته بحوالي 1،7 مليون دينار وبتمويل من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي وفق ماذكره اليوم المدير الجهوي للتجهيز والاسكان والبنية التحتية بالجهة عاطف تلمودي.


واضاف عاطف تلمودي لــ(وات) أن عناصر المشروع تتمثّل في بناء جسر بالخرسانة الاسمنتية على طول 48 مترا خطّيا متكوّنا من 12 منشأة مائية اضافة الى تهيئة وتعبيد جزء من الطريق بالخرسانة الاسفلتية بطول 380 مترا خطّيا، ومن المؤمّل الانتهاء منه أواخر شهر أوت 2021.


من جانب آخر أفاد عاطف تلمودي بأن نسبة تقدم اشغال مشروع بناء جسر وادي الكبير على مستوى الطريق الوطنية عدد 15 الرابطة بين ولايتي القصرين وقفص بلغت 80 بالمائة وقدرت كلفة إنجازه ب6،7 مليون دينار.


وأوضح التلمودي أن جسر وادي الكبير يمتد على طول 311 مترا خطّيا في عرض 8 أمتار ويتضمن 8 منشآت مائية كما سيقع ربط الجسر من الجهتين لتهيئة وتعبيد جزء من الطريق على طول 2500 متر بما في ذلك الجسر بالخرسانة الاسفلتية ومن المؤمل الانتهاء منه في موفى شهر مارس القادم.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف