Menu

الهاشمي الوزير: سيتم في مرحلة أولى تلقيح مليون تونسي بلقاح فايزر ضد كورونا

أكــد صباح اليوم الإربعاء مخبر معهد باستور الهاشمي الوزير بأن تونس ستتحصل على مليوني جرعة من تلقيح كورونا من مخبر فايزر الأمريكي بداية من الثلاثية الثانية لسنة 2021.
وقال الوزير في حوار لبرنامج ’الماتينال’ بأن المليوني جرعة ستكفي لتلقيح مليون مواطن تونسي بإعتبار أن تلقيح فايزر يتم تطعيمه على جرعتين .
واضاف الهاشمي الوزير قائلا..’الاستراتيجية التي وضعتها وزارة الصحة تسعى الى بلوغ نسبة التلقيح 50 بالمائة من التونسيين اذا ما توفرت الامكانية في مرحلة لاحقة، بما سيمكن من السيطرة على انتشار الفيروس والحد من عدد المرضى والوفيات.

وصرح الهاشمي الوزير بأن الاولوية في اجراء التلاقيح ستكون بالنسبة للمصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن ومن يعملون في القطاعات الحيوية في الدولة وفي قطاع الصحة ، مشيرا الى أن التلقيح سيكون بالنسبة للمواطنين اختياريا وليس اجباريا.

جدير بالذكر، أن الصفحة الرسمية لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس كانت قد نقلت عن السفير الأمريكي دونالد بلوم، تدوينة، أكدت خلاله خبر التوصل الى اتفاق بين مخبر فايزر الأمريكي وتونس لتوفير لقاح آمن وفعّال ضد فيروس كوفيد-19.

وقد هنأ بلوم ، الطرفان على توقيع الاتفاق الذي وصفه ب”المثال الرائع على متانة الشراكة الأمريكية والتونسية خاصة في مواجهة هذا الوباء العالمي. عبر تلقيح 50 بالمائة من الشعب  .

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف