Menu

بسام الطريفي: يصرح ان ائتلاف الكرامة وعبير موسي جزء من مشاكل البلاد

تحدّث نائب رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي، عن الوقفة الاحتجاجية التي قامت بها منظمات المجتمع أمام مجلس النواب وذلك بمساندة من اتحاد الشغل للمحافظة على مكتسبات الثورة ووضع حدّ للعنف الذي استفحل في البلاد.

كما اعتبر أنّ الأوضاع في تونس وصلت إلى حد لا يطاق من العنف المادي واللفظي، خاصة ما يحدث تحت قبة البرلمان في قصر السلطة التشريعية، وفق قوله.

وفي هذا السياق، أشار الطريفي إلى تصريحات نائب عن ائتلاف الكرامة المسيئة للمرأة، معتبرا أنّ هذا الوضع لا يشرّف تونس ويجب المطالبة بوضع حدّ للخطاب الرجعي والتنديد بالعنف.

كما استنكر ردة فعل رئاسة مجلس نواب الشعب حول تصريحات هذا النائب، قائلا: “هذا الكل قاعد يصير أمامها وهي لا تحرك ساكنا ولا تفعل النظام الداخلي للمجلس، اليوم يجب عليها تحمل المسؤولية ولا تكون متسترو ومشاركة في الخطاب، كيف النائب العفّاس يأخذ المصدح ويتكلم لمدّة 5 دقائق ويكيل أنواع السباب والشتائم للمرأة التونسية ونائب رئيس المجلس طارق الفتيتي لا يتكلم.. أقول له إنّ هذا الخطاب يعجبك، الخطاب هذا أنت تحمله وتعتبر مشارك في الجريمة التي قام بها العفاس”.

وفي موضوع آخر، اعتبر
بسام الطريفي أنّ رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي جزء من مشاكل البلاد ولا يمكن أن تقدّم حلا مثلها مثل ائتلاف الكرامة، قائلا: “أنا نصنفهم فرد خانة، لأنهم سبب في تعكر الجو العام وتعطل سير عمل البرلمان”. وأضاف: “نعرفوا خلفيتها ونعرفوا ووين كانت ولا يمكن أن يكون الحل عندها”.

ونفى بسام الطريفي ما جاء في تصريح رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني، حيث اتهم الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بممارسة أعمال لا أخلاقية بمقرّ الرابطة بالكرم ولهذا السبب قام باقتحامه وإغلاقه. وأكّد الطريفي أنّ هذا التصريح كذب وافتراء يعاقب عليه القانون، لذلك سيتم تقديم شكوى بخصوص الاتهام بالباطل وافتكاك حوز بالقوة.

وأوضح أنّ فتحي العيوني طلب منهم إفراغ مقر الرابطة بحجة القيام ببعض الإصلاحات ليستولي فيما بعد على المقر ويسلّمه إلى جمعية قرآنية، مؤكدا أن العيوني ”اغتم فرصة إضراب القضاة.. لتجد الرابطة ملفاتها وخصوصياتها في مستودع بلدي”، وفق تأكيده.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف