Menu

الاستمرار في العمل بنظام الأفواج في المؤسسات التربوية خلال الثلاثي الثاني

أكد المكلف بالإعلام بوزارة التربية محمد الحاج طيب، اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020، أن العمل بنظام الأفواج في المؤسسات التربوية، الذي اعتمدته وزارة التربية منذ بداية السنة الدراسية الحالية، سيتواصل بعد عطلة الشتاء التي تمتد من يوم 24 ديسمبر الجاري إلى غاية 3 جانفي 2021.


وقال الحاج طيب، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إنه في ظلّ عدم تقلص انتشار فيروس كورونا المستجد وعدم تقديم وزارة الصحة معطيات جديدة بخصوص البروتوكول الصحي “سيبقى العمل بنظام الأفواج خلال الثلاثي الثاني من هذه السنة الدراسية ساري المفعول حتى إشعار آخر”.


وتم بمقتضى نظام الأفواج، الذي اعتمدته وزارة التربية منذ بداية الموسم الدراسي الحالي، تقسيم الأقسام بمختلف المستويات الدراسية إلى فوجين اثنين “أ” و”ب” لتكون أيام الدراسة طيلة الأسبوع مقسمة بين الفوجين بالتناوب بحيث يدرس كل فوج منهما ثلاثة أيام فقط في الأسبوع تجنبا للاكتظاظ.


ويرمي هذا الاجراء المعتمد في اطار بروتوكول صحي إلى ضمان التباعد الجسدي توقيا من مرض كوفيد 19 وحماية لصحة التلاميذ والمدرسين والاطارات والعملة، غير أنه أدخل ارتباكا لدى الأولياء الذين يتخوفون من تراجع التحصيل العلمي لأبنائهم بسبب تقلص الزمن المدرسي.


وبحسب آخر تحيين للوضع الصحي بالوسط المدرسي نشرته وزارة التربية بتاريخ يوم 18 ديسمبر الجاري بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا لدى التلاميذ 1944 حالة، و1889 حالة إصابة لدى المدرسين، و374 إصابة لدى الاطارات، و134 إصابة في صفوف العملة. وبلغ عدد الوفيات 28 حالة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف