Menu

اليوم: أول رحلة جوية مباشرة بين الكيان الصهيوني و المغرب

يقود كبير مستشاري الرئيس الأميركي، جاريد كوشنر، اليوم الثلاثاء 22 ديسمبر 2020، وفدا اسرائيليا أمريكيا إلى المغرب على متن أول رحلة جوية مباشرة بين الرباط وتل أبيب.

وقال كوشنر في مؤتمر صحفي مع نتنياهو أمس الإثنين : “في الأشهر الأربعة الماضية توصلنا إلى أربع اتفاقيات سلام. وستظهر فوائد ذلك في المستقبل أيضا”، مضيفا “السعودية تسمح للطائرات الإسرائيلية بالمرور فوق أراضيها. تُدرّس المملكة المغربية تاريخ الجالية اليهودية – أشياء كانت ضربا من الخيال منذ وقت قصير”.


وفي السفارة الأمريكية بالقدس، أقيمت “مراسم وداع” لكوشنر، تناولت ملخصا لأنشطة إدارة ترامب الداعمة لإسرائيل خلال السنوات الأربع الماضية.


ووصل كوشنر الذي يعد مهندس خطة السلام الأمريكية المعروفة باسم “صفقة القرن”، أمس الإثنين إلى إسرائيل برفقة وفد أمريكي رفيع المستوى يضم مبعوث ترامب للشرق الأوسط آفي بركوفيتش، استعدادا للسفر إلى المغرب.


وفي شهر سبتمبر الماضي، وقع الكيان الصهيوني اتفاق تطبيع العلاقات مع الإمارات، ولاحقا مع البحرين، وأعلنت الخرطوم في الشهر التالي موافقتها على تطبيع العلاقات مع تل أبيب، ليعلن المغرب في شهر ديسمبر الجاري خطوة مماثلة. 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف