Menu

عالم ألماني: لا يجب القلق من سلالة كورونا الجديدة

دعا عالم الفيروسات الألماني الشهير كريستيان دروستن، إلى عدم القلق من سلالة فيروس كورونا الجديدة، وإلى انتظار التحليلات الأولية للبيانات لمعرفة طبيعة الفيروس، ومدى تأثره باللقاحات الجديدة. 

وقال كريستيان دروستن، إن أهم ما يمكن دراسته حالياً هو إن كان الفيروس الجديد أسرع انتشاراً من نظيره الأول، مشيرا إلى أنه من المهم معرفة إن كان هذا الفيروس هو جزءا من الموجة الثانية، أم أنه تسبب بالموجة الثانية ذاتها، مضيفاً أن هذين الأمرين مختلفان بتأثيرهما، ويجب فهمها جيداً.

وأوضح دورستن، في تصريح لموقع ”DW”، ردا على سؤال عمّا إن كان الفيروس معدياً بنسبة 70 في المائة حقاً، أن هذا الرقم ليس معروف المصدر أو ما الذي يعنيه بالضبط، فربما كان يعني معدل نمو الحالات في مناطق لم يكن الإغلاق فيها صارماً، ولهذا فهو رقم تقديري لا غير.

وأضاف أنه يجب ترقب ما قد يقوله العلماء في بريطانيا، مبرزا أن البيانات التي وصلت من هناك حتى الآن تشير إلى أنهم ليسوا متأكدين بعد من طبيعة انتشار الفيروس، بل تتحدث عن أن العلماء البريطانيين سيحصلون على معلومات جديدة في غضون أسبوع، لمعرفة إن كان الفيروس سوف ينتقل بشكل أسرع، وهذه العملية تحتاج إلى وقت من أجل تتبع مسار العدوى، وفق قوله.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف