Menu

مسؤول بريطاني: الأسابيع المقبلة ستكون الأسوأ بسبب سرعة انتشار سلالة كورونا الجديدة

قال كبير المستشارين الطبيين للحكومة البريطانية إن الأسابيع القليلة المقبلة لوباء كوفيد -19 ستكون الأسوأ، حيث تنتشر السلالة الجديدة من فيروس كورونا بسرعة في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف كبير المستشارين الطبيين يوم الاثنين: “إن الحياة الطبيعية ستعود بعد وباء فيروس كورونا الجديد، لكن الأمر بعيد بعض الشيء، وسيعتمد على التزام الأشخاص بقواعد الإغلاق والتوزيع الشامل للقاحات”.

ولفت كبير المستشارين، كريس ويتي، إلى أن المملكة المتحدة حاليا في أسوأ نقطة في الوباء، وأن عدد الموتى بسبب هذا الوباء، البالغ 81431 شخصا “مروع للغاية”.

ولدى سؤاله عما إذا كانت الحياة ستعود إلى طبيعتها ، قال ويتي: “أنا واثق من أننا سنعود إلى الحياة كما كانت من قبل في مرحلة ما، وهذا ليس موضع شك، فهذه هي الحياة التي نريد جميعًا أن نعيشها”.

وأوضح أنه بمجرد طرح اللقاحات “سيتمكن الناس من رفع القيود، ولن يحدث ذلك دفعة واحدة.. آمل أن تعود الحياة هي نفسها تماما كما كانت من قبل.. إلا أننا بعيدون جدا عن ذلك في الوقت الحالي”.

في سياق متصل قال مسؤول بريطاني إن السلطات قلقة من انتشار فيروس كورونا في المتاجر الكبرى، وخاصة بين الأشخاص الذين لا يرتدون أقنعة فيها.

وقال لشبكة سكاي نيوز: “نشعر بالقلق من أنه، على سبيل المثال، في محلات السوبر ماركت، نحتاج إلى التأكد من أن الناس يرتدون أقنعة ويتبعون نظام الاتجاه الواحد”.

وقال: “أهم شيء يجب القيام به الآن هو التأكد من الالتزام.. بالامتثال للقواعد عندما يذهب الناس إلى محلات السوبر ماركت”.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف