Menu

حسونة الناصفي:المخدرات تنقسم إلى أصناف مختلفة و القنب الهندي ليس من المخدرات الخطرة

صرح حسونة الناصفي رئيس كتلة الإصلاح بمجلس نواب الشعب،في حديث عن المبادرة في تنقيح القانون عدد 52، وأكد في هذا الصدد أن مبادرة كتلته لا يمكن أن تكون ”ركوبا على الحدث”، قائلا ”لا يمكن تحضير مبادرة تشريعية متكاملة في خمسة أيام.. نحن نعمل على هذا المشروع منذ زمن بعيد”.

وأوضح الناصفي أن مبادرة كتلة الاصلاح تضمنت إلغاء للعقوبة السجنية في المرحلة الأولى من الاستهلاك وحين تكون المرة الاولى أو الثانية للمستهلك، في حين اقترحت الكتلة تشديد العقوبة على المروجين ومهيّئي مكان للاستهلاك.. 

وشدد الناصفي على تأكيد مختصين  أن المخدرات تنقسم إلى أصناف مختلفة، وأن بعضها ليس ذي خطورة على غرار القنب الهندي، في حين أن بعضها الآخر يؤدي إلى ارتكاب أفعال وجرائم بشعة. وقال  ”زملائي في لجنة التشريع العام تحدثوا مع موقوفين على استهلاك الزطلة.. وأكدوا لهم أن أول شيء يفعلونه بعد خروجنهم هو العودة إلى الاستهلاك”، وتابع ”معناها كيف تحطو في الحبس راك ما عملت شيء..”. 

وفسّر مشروع القانون الذي تقدمت به كتلته، قائلا ”مشروع القانون متاعنا نحينا فيه العقوبة السجنية تماما في الاستهلاك المرة الأولى والثانية وتم تعويضها بخطية مالية.. في حالة العود أكثر من مرتين نعطيو للقاضي سلطة تقديرية بين السجن (بين 6 شهور و عام) خطية أو عقوبة بديلة .. ”. 

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف