Menu

لسعد اليعقوبي: لا مبرر للرجوع عن نظام التدريس بالافواج والعودة الى نظام التدريس العادي

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوى للاتحاد العام التونسي للشغل، لسعد اليعقوبي، الاحد، “ان نظام التدريس بالنسبة للسنة الدراسية الحالية قائم على نظام الافواج …. ولا ارى مبررا للعودة الى نظام التدريس العادي في المدارس والمعاهد في الوقت الحالي””
و على هامش اجتماع عام للمديرين والنظار انعقد بمقر الاتحاد الجهوى للشغل بالجهة، عبر اليعقوبي عن استغرابه من تقديم وزير التربية مقترح التخلي عن نظام الافواج والعودة الى النظام العادى للدراسة دون استشارة الطرف االاجتماعي الذى “تقدمه وزارة التربية كشريك لها”.
واوضح ان نظام الافواج تم اقراره كاجراء وقائي ضد وباء كورونا من اجل توفير حد ادنى من السلامة والتباعد الجسدي بين التلاميذ مضيفا بالقول “ما زلنا بعيدين كل البعد عن العودة للنظام القديم، فالوباء رغم تراجعه ما زال موجودا ومن السابق لاوانه العودة للنظام العادى للدراسة.
من جهة اخري، شدد اليعقوبي ان تحسين وضع مديري المؤسسات التربوية، يتطلب من النقابة مزيدا من الضغط النضالي” مشيرا الى ان المديرين يعيشون حالة من “الغبن” سواء على المستوى المادي او المعنوي فضلا عن تراكم المشاكل وتراجع امكانيات المعاهد “.
وقال ان ما يتقاضاه المديرون اليوم لا يتماشي مع يبذلونه من جهد كبير من اجل تسيير مؤسساتهم مما يفرض على القطاع مزيدا من الضغط النضالي من اجل اقرار جملة من المطالب التى اعتبر انها اصبحت ملحة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف