Menu

باكالوريا: عدد المتّرشحين استثنائي.. والاستعدادات على أشدّها..

أكد المدير العام للامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني اليوم الثلاثاء 2 مارس 2020 أن الاستعدادات المادية واللوجيستية لإنجاح الامتحانات الوطنية تتقدم بنسق حثيث .

وشهدت هذه الدورة من امتحانات الباكالوريا زيادة ملحوظة في عدد المترشحين لم تشهدها وزارة التربية منذ 10 سنوات تقريبا حيث بلغ عدد المترشحين في حدود 145 ألفا.

وتحظى شعبة الاقتصاد والتصرف بالمرتبة الأولى بحوالي 47 ألف مترشح ثم شعبة العلوم التجريبية بحوالي 31500 مترشحا ثم الآداب بحوالي 27500 مترشحا .فيما ترشح 1370 فقط في شعبة الرياضة .

امتحان ختم التعليم الأساسي

أما بالنسبة لامتحان ختم التعليم الأساسي العام، فقد شهد عدد المترشحين استقرارا في حدود 28700 مترشحا وتعمل وزارة التربية حاليا على ضبط عدد المقاعد التي سيتم التناظر عليها بالنسبة للمعاهد النموذجية وتوزيعها على مختلف المندوبيات.

وفيما يخص شهادة ختم التعليم الأساسي التقني، أفاد الولباني بان هناك حوالي 300 مترشح وهو عدد مستقر مقارنة بالسنوات الفارطة.

كما بلغ عدد المترشحين لمناظرة دخول المدارس الإعدادية النموذجية لهذه الدورة في حدود 54 ألفا ما تزال الوزارة بصدد ضبط عدد المقاعد التي سيتم التناظر عليها لمفتتح السنة الدراسية القادمة.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف