Menu

الغنوشي في مقال رأي لـ EUOBSERVER: على العالم إظهار قيم التضامن والتعاون في مواجهة كورونا…أو سنعود جميعا إلى الإغلاق الكلي

قال رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي في مقال رأي لموقع euobserver.com أن إفريقيا والعالم العربي لا يزالان في بداية سباق اللقاح، حيث تسعى البلدان في جميع أنحاء العالم لحماية شعوبها من فيروس كورونا وتحريك اقتصاداتها.

وعاد الغنوشي في مقال الرأي على التجربة التونسية مع جائحة كورونا ومختلف المراحل التي اتبعتها الحكومة لإنقاذ الاقتصاد والعباد، مشيرا إلى أن تونس نجت في البداية من أسوأ ما في  كوفيد 19 ، حيث ظل معدل الإصابات والوفيات منخفضًا ومع ذلك ، فإن الإغلاق الصارم الذي فُرض في مارس 2020 سرعان ما أدى إلى فقدان العديد من الوظائف في ظل تدهور القطاع السياحي.

وأشاد رئيس مجلس نواب الشعب بالدور الذي يقوم به الاتحاد الأفريقي بتنسيق جهود التطعيم في القارة والتي تبقى حسب رأيه  قليلة ذلك أنه وفقا لتقديرات Covax ، سيتم تطعيم حوالي 20 بالمائة فقط من سكان إفريقيا بحلول نهاية عام 2021.

وشدّد الغنوشي أنه لن يتم التحرر من هذا الوباء حتى يتم استئصاله من كل ركن من أركان العالم، غير أن البلدان الغنية تفوز بسباق اللقاح وتعتقد أن هذا الكابوس اقترب من نهايته ومع ذلك ، سيبدو انتصارا أجوفا عندما يصلون إلى خط النهاية فقط ليجدوا أن جزءا كبيرا من العالم ليس بعيدا عن حال البداية ، وسيتعين بعد ذلك البدء من جديد لضمان عدم انتشار الفيروس أو متغيراته مرة أخرى، مما يؤدي إلى ظهور دورة الإغلاق في جميع أنحاء العالم.

وأوضح الغنوشي أنه حان الوقت الآن لإظهار قيم التضامن والتعاون بين دول العالم ، والتي تعتبر حاسمة لمواجهة العديد من التحديات العالمية التي نواجهها اليوم ومن أهمها جائحة كورونا.

No comments

اترك تعليقاً

Facebook

فيديو

التسجيلات

أم السعود

منوعات

Fréquence Dream

برنامج ثقافي

منوعات

الأرشيف